facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





سياحة داخلية


أ.د.محمد طالب عبيدات
04-04-2019 11:26 PM

فضل من الله تعالى أن حبانا رب العزة بمناظر جميلة وخلابة وطبيعة تشكل فسيفساء غنية باﻷلوان والطعم والرائحة، لكننا في ذات الوقت لم نستغلها إلى ﻵن الاستغلال اﻷمثل بالرغم من الجهود المبذولة في هذا الصدد:

1. المناظر الطبيعية الخلابة في دبين وبني كنانة وعجلون وبرقش والسلط ومادبا وغيرها تشكّل كنوز سياحية ربيعية ولا أحلى.

2. الاهتمام الحكومي منصب على العقبة والبحر الميت والبترا والمواقع اﻷثرية لغايات جذب السياح اﻷجانب لدعم الاقتصاد الوطني والناتج المحلي اﻹجمالي.

3. السياحة الداخلية مهملة نوعاً ما بالرغم من البيئة الطبيعية الجاذبة ﻷسباب يتشارك فيها الحكومة والقطاع الخاص المواطنين على السواء.

4. السياحة الداخلية تحتاج لبيئة جاذبة كالفندقة ولو بثلاث نجوم وتهيئة المواقع السياحية وتزويدها باللوجستيات الضرورية والمحلات التجارية وغيرها، إضافة لتشاركية بين القطاعين العام والخاص.

5. السياحة الداخلية تحتاج لتغييرات جذرية في ثقافتنا المجتمعية ومدخولات مالية مشجعه عليها، واﻷصل مهارات الاتصال للمجتمع المحلي المحيط بالمواقع السياحية لغايات الحفاظ على بيئة جاذبة لا منفرة.

6. ثقافة السياحة تحتاج لتكاملية اﻷدوار بين الحكومة والقطاع الخاص والمواطنين لغايات خلق منظومة تشاركية تصب في مصلحة قطاع السياحة.

7. نحتاج لبنى تحتية وعقليات منفتحة وبيئة جاذبة للسياحة الداخلية وأسعار معقولة لدرء سفر اﻷردنيين للخارج بحجة رخص التكلفة المالية.

بصراحة: ملف السياحة الداخلية بحاجة لعمل دؤوب ومعالجة للتحديات التي يواجهها للاستثمار في بيئتنا الخضراء الغناءة.

صباح الوطن الجميل




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :