facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




هولندي ينجز "أطول رحلة في العالم بسيارة كهربائية"


08-04-2019 10:14 AM

عمون- أتمّ هولندي الأحد في سيدني أطول رحلة في العالم بسيارة كهربائية قطع خلالها 95 ألف كيلومتر بهدف الترويج لوسيلة النقل هذه المراعية للبيئة.

وقاد فيبه ووكر سيارته "بلو باندت" التي حولّها إلى مركبة عاملة بالطاقة الكهربائية في 33 بلدا، في أطول رحلة في العالم بسيارة كهربائية، على ما أفاد صاحب هذه المبادرة.

وقد احتاج لأكثر من ثلاث سنوات لإتمام هذه الرحلة الممتدة من هولندا إلى أستراليا. وموّل هذا المشروع من هبات ساهمت في تغذية "بلو باندت" بالكهرباء، فضلا عن تأمين المسكن والمأكل لصاحبها.

وعبر ووكر في تركيا وإيران والهند وبورما وماليزيا وإندونيسيا، متبعا في مساره الاقتراحات التي كان يتلقاها على موقعه الإلكتروني. وقال: "أسعى إلى تغيير العقليات وإلهام الناس لاعتماد مركبات كهربائية من خلال استعراض منافعها المستدامة". وأشار إلى أنه لم ينفق سوى 300 دولار لتغذية سيارته بالكهرباء خلال الرحلة بكاملها. (ا ف ب)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :