facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





الخارجية: الإفراج عن 4 أردنيين في سوريا واستكمال اجراءات 4 آخرين


10-04-2019 06:03 PM

عمون - قال الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية وشؤون المغتربين السفير سفيان القضاة، بأنه ومتابعة لما أعلنت عنه الوزارة يوم الاثنين حول قرار السلطات السورية الإفراج عن ثمانية مواطنين أردنيين كانوا معتقلين لديها، فإن مركز عمليات الوزارة تابع سير إجراءات الإفراج عن المواطنين الثمانية وتسهيل عودتهم إلى المملكة.

واضاف ان سفارتنا في دمشق اعلمت الوزارة بأن أحد المواطنين المفرج عنهم قد عاد إلى بيته حيث يقيم مع عائلته في دمشق، وان اثنان منهم قد تم صرف وثائق سفر اضطرارية لهما من قبل السفارة وهما في طريق العودة إلى المملكة، وان المواطن الرابع من المفرج عنهم قد وصل بالفعل إلى المملكة وهو في منزله منذ مساء أمس. 

أما بالنسبة للمواطنين الأربعة الاخرين الذين شملهم قرار الإفراج فان السفارة على تواصل مع الجهات الرسمية السورية لاستكمال إجراءات الإفراج عنهم والتأكد من وجود الوثائق الرسمية الضرورية التي تسهل عملية عودتهم بأسرع وقت ممكن.

وأكد القضاة بأن الوزارة كانت قد تواصلت مع كافة ذوي المفرج عنهم وأبلغتهم بمضمون القرار وانه لم يكن لدى عائلات جميع المعتقلين أي علم بقرار الإفراج.  وأكد أن الوزارة مستمرة بالتواصل مع السلطات السورية عبر سفارة الجمهورية العربية السورية الشقيقة في عمان وسفارة الأردن في دمشق للإفراج عن بقية المعتقلين وتحديد أماكن اعتقالهم و تمكين سفارتنا في دمشق من زيارتهم حسب ما تنص عليه القوانين المرعية في هذا الخصوص. ونوه بان سجلات وزارة الخارجية تشير إلى اعتقال ٣٠ مواطن بعد إعادة فتح الحدود و٢٥ مواطن تم اعتقالهم قبل ذلك التاريخ.

وشدد الناطق الرسمي على أن قضية المعتقلين الأردنيين أينما اعتقلوا تبقى أولوية لوزارة الخارجية وشؤون المغتربين وستستمر في متابعة قضيتهم عبر جميع الوسائل الدبلوماسية المعتمدة.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :