facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




تقرير يكشف ثغرات تهدد سلامة طائرة دريم لاينر


22-04-2019 08:18 PM

عمون - توصل تحقيق إلى وجود خلل فني في طائرة بوينغ "737 ماكس" أدى إلى تحطم طائرتين من هذا الطراز تتبعان للخطوط الأثيوبية والإندونيسية.

وقاد التحقيق حسب نيويورك تايمز اليوم الاثنين، إلى إجراء تحقيق آخر موسع حول واحدة من أعظم طائرات بوينغ الحديثة، طائرة دريم لاينر 787، التي تعتبر أكثر الطائرات تقدما في العالم, وتستعمل للنقل الجوي ولنقل المسافرين أيضاً.

وجاءت هذه التحقيقات بعد شكوى من عمال ومدراء حاليين وسابقين في مصنع بوينغ الخاص بطائرات "دريم لاينر"، وتضمن مراجعات لمئات الرسائل الإلكترونية الداخلية، ووثائق الشركة، والسجلات الفدرالية، ومقابلات مع عشرات العمال الحاليين والسابقين في المصنع.
وكشف التحقيق أن السباق في الإنتاج بين شركتي بوينغ الأميركية وأيرباص الفرنسية, أدى بشركة "بوينغ" إلى تفويت أمور تتعلق بالسلامة في التصميم، مثل نظام المناورة في الطائرة، الذي لعب دورا أساسياً بحادثي الطائرتين المنكوبتين سابقا.

ولذلك استدعت دائرة "ثغرات السلامة" في مصنع الشركة في نورث تشارلستون شركات الطيران والجهات التنظيمية الأخرى إلى التحقق من الطرز الجديدة من طائرات بوينغ.

وقال الفني جوزيف كلايتون، الذي يعمل في مصنع نورث تشارلستون، وهو أحد الملحقين لتصنيع طائرات دريم لاينر، إنه كان يعثر دائماً على بقايا ومخلفات متروكة بشكل خطير بالقرب من الأسلاك تحت قمرات قيادة الطائرات.

وأضاف أنه أبلغ زوجته بأنه لن يركب أبداً مثل هذه الطائرات، موضحاً أن المسألة تتعلق بالسلامة العامة والتصنيع.(بترا)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :