facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




مجمع الاعمال يحيل عطاء الاعمال الانشائية على أبراج العرب


28-04-2019 04:05 PM

عمون - وقعت شركة مجمع الأعمال، المطور الرئيسي لمنطقة مجمع الملك الحسين للأعمال التنموية، وشركة أبراج العرب للمقاولات (ATCCO)، إتفاقية المقاول الرئيسي لإنشاء وتنفيذ خمسة مبانٍ جديدة في مجمع الاعمال بمساحة (40,000) متر مربع من المساحات المكتبية، وذلك ضمن المرحلة الأولى من المخطط الشمولي لمنطقة مجمع الملك الحسين للأعمال التنموية. وقد تم توقيع الاتفاقية من قبل المهندس سعود السرور، الرئيس التنفيذي لشركة مجمع الأعمال، والمهندس هشام وادي رئيس هيئة المديرين لشركة أبراج العرب للمقاولات (ATCCO).

وجاء اختيار أبراج العرب للمقاولات لتنفيذ الاعمال الانشائية من بين 9 مقاولين تمّت دعوتهم للتقدم لعطاء المشروع العام الماضي، حيث ستقوم الشركة بتنفيذ أعمال المقاولة الإنشائية الخاصة بالمشروع على مدار 22 شهراً، ابتداءً من شهر حزيران القادم. ومن الجدير بالذكر أن شركة أبراج العرب للمقاولات هي من أكبر شركات المقاولات في الأردن والمعروفة بإنجازاتها لعدد من المشاريع الكبرى في مجال إنشاءات الأبنية، والمنشآت المعدنية، والمنشآت الخرسانية، وتنفيذ الجسور والتقاطعات والانفاق، ومشاريع البنية التحتية، ومشاريع الطاقة المتجددة.

هذا وصرح المهندس سعود السرور، الرئيس التنفيذي لشركة مجمع الاعمال قائلاً: "نتطلع قدماً إلى المباشرة بتنفيذ المرحلة الأولى من من المخطط الشمولي استجابة للطلب المتزايد على المساحات المكتبية من قبل الشركات المحلية والعالمية، وتأكيداً على التزام شركة مجمع الاعمال بتعزيز مكانة مجمع الاعمال كمدينة ذكية تقنية علمية متكاملة وحاضنة للابداع والابتكار في الأردن والمنطقة. حيث تم إحالة عطاء تنفيذ الاعمال الإنشائية على أبرز المقاولين المحليين في المملكة تمكيناً للكفاءات الأردنية في قطاع المقاوات والانشاءات، وإيمانا منا بكفاءة والتزام شركة أبراج العرب بأعلى المعايير المهنية خلال تنفيذ المشروع."


وأعرب المهندس هشام وادي رئيس هيئة المديرين لشركة أبراج العرب للمقاولات عن سعادته بثقة السادة شركة مجمع الملك حسين للأعمال وأكد إلتزام الشركة بتنفيذ المشروع بأعلى المواصفات والمعايير ضمن المدة التعاقدية للمشروع.

وسيتمكن المجمع بموجب هذه الإتفاقية من إنشاء خمسة مبانٍ جديدة تبلغ مساحتها ما يقارب (40,000) متر مربع من المساحات المكتبية، حيث قامت شركة شركة انجيكون بإعداد التصاميم الهندسية والمعمارية للمباني الجديدة والمواقف والمرافق والخدمات المساندة، وسيتم تمويل المشروع من قبل بنك الإسكان للتجارة والتمويل، وستساهم هذه المباني في الاستجابة للطلب المتزايد على المكاتب وتوفير ما يقارب 1500 فرصة عمل للشابات والشباب الأردنيين.

ولغايات إنشاء المباني الجديدة تم إعتماد نسق معماري يحاكي طابع المباني القائمة حالياً، ونظام الأبنية الخضراء المستدامة والصديقة البيئة، وبتفاصيل معمارية هندسية تتضمن تعزيز كفاءة المباني المستحدثة وتصميمها وفقاً لأفضل المعايير والكودات العالمية من حيث متطلبات البنية التحتية، والتصاميم الإنشائية، والأعمال المدنية، والتصاميم الإلكترو-ميكانيكية، وأنظمة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وأنظمة إدارة المباني وأنظمة الحريق.

ويشار إلى أن مجمع الملك الحسين للأعمال (منطقة تنموية) يقدم بيئة متكاملة للأعمال توفر للعديد من الشركات الرائدة المحلية والعالمية والشركات الناشئة مناخاً مهنيا آمناً. وكانت شركة مجمع الاعمال، المطور الرئيسي للمنطقة التنموية قد استكملت في مطلع العام 2018 تطوير المخطط الشمولي لمشروع توسعة منطقة مجمع الملك الحسين للأعمال التنموية على مساحة تفوق 1.4 مليون متر مربع في قلب العاصمة عمّان، والذي يؤسس لقاعدة من التطوير تتضمن 3 مليون متر مربع من المباني ومرافق الأعمال والمرافق الترفيهية والمرافق متعددة الاستخدام والمباني السكنية.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :