facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





جمعية سيدة لورد الخيرية تكرّم عمال الوطن في عيدهم


01-05-2019 06:21 PM

عمون - أقامت جمعية سيدة لورد لرعاية المرأة والطفولة الخيرية، في دير اللاتين في ناعور، اليوم الأربعاء، وتحت رعاية المرصد الوطني لحقوق الإنسان، حفلا تكريميًا لعمّال الوطن بمناسبة عيد العمّال العالمي الموافق الأول من أيار.

وحضر الفعالية رئيس مجلس إدارة المرصد الوطني لحقوق الإنسان العين سامي الخصاونة، والسفير عبدالله الغيشان، ومدير المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام وراعي كنيسة ناعور الأب د. رفعت بدر، وعدد من النواب، ومتصرف لواء ناعور د. سليمان النجادا، ورئيس المجلس الأمني، ورئيس بلدية ناعور السيد زايد السواعير، ورؤساء المجالس البلدية والعشائرية وأعضاء مجلس اللامركزية، وعدد كبير من عمّال الوطن.

وألقى الأب رفعت بدر كلمة الترحيب باسم كنيسة اللاتين في ناعور، وقال بأننا نجتمع اليوم بين مناسبتين عزيزتين؛ عيد الفصح المجيد الذي حلّ قبل أيام، وحلول شهر رمضان المبارك الذي يصادف بعد أيام قليلة، وأن احتفال عيد العمّال هذا العام هو احتفال الأسرة الأردنية بالوحدة والروح الاسرية الجامعة التي يتضامن جميع أعضائها لخدمة البلد والمصلحة العامة.

وشدد الأب بدر على أن جلالة الملك يولي عمّال الوطن ولكل من يعمل بإخلاص وجدّ في خدمته محبةً ورعاية خاصة، مستذكرًا الأحداث التي حدثت قبل أيام، وهي حضور أحد عمال الوطن المباراة في بيت جلالة الملك، وكذلك النعي الرسميّ الذي كتبه جلالته لأحد عمّال الوطن الذي ذهب ضحية حادث السير مؤسف.

وألقت مؤسسة ورئيسة جمعية سيدة لورد الخيرية السيدة تراث دبابنة كلمة قالت فيها، إن إخوتنا في الإنسانية لهم حق علينا في أن نقدّم لهم هذا التكريم المتواضع بمناسبة عيد العمّال الذي يصادف سنويًا الأول من أيار، حيث يحتفل كذلك بعيد القديس يوسف العامل، ونحن في بداية فصل الربيع الذي يعني الزهور والعطاء اللامتناهي.

وقالت: إن جمعيتنا قد حملت أحد أسماء السيدة مريم العذراء وهي سيدة لورد المقدسة، التي تحمل هموم اليتيم والفقير والمريض وكل إنسان مجروح. إنها الأم التي توّحدنا بمحبة ورعايتها. وأضافت: إن مريم العذراء مكرّمة في القرآن الكريم كما هي في الإنجيل المقدس، لذلك نشعر بأن هذه الجمعية تعطي دفء المحبة للجميع بدون استثناء.

وألقى رئيس بلدية ناعور السيد زايد السواعير كلمة قال: في هذا اليوم المبارك نجتمع من أجل الاحتفال بيوم العمّال وتكريم كوكبة من عمّال الوطن في بلدية ناعور الكبرى، وهذه اللفتة من جمعية سيدة لورد تتزامن مع كوكبة أخرى من عمّال الوطن في كافة المحافظات يتم تكريمهم كما هو دائمًا من قبل سيدنا أبو الحسين.

وقال: في هذا اليوم نقول لكل عامل وطن: ألف تحية وسلام، متمنين أن يبقوا دائمًا في هذا العطاء وهذا التفاني وهم مثال لنا في الإخلاص في العمل في كلّ آنٍ لخدمة الوطن والمواطن. وأضاف: الأردن يستحق منا الكثير، ويستحق عملاً مخلصًا جادًا من قبل الجميع، بعيدًا عن المصالح الشخصية والأنانية، ويصبّ دائمًا في مصلحة الوطن والمواطن.

وحيّا رئيس البلدية جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين المعظم، وقال: سرّ يا جلالة الملك ونحن من خلفك. نقول: لا للوطن البديل ولا للتوطين، ونعم وألف نعم للوصاية الهاشمية على المقدسات الإسلامية والمسيحية في مدينة القدس الشريف، ونعم للقدس عاصمة لدولة فلسطين الحبيبة.

وألقى راعي الحفل سامي الخصاونة كلمة حيّا فيها عمّال الوطن وهم يحتفلون بعيدهم في الأول من أيار من كل عام، ويتم خلاله تكريم وتقدير العامل على جهوده التي يقدّمها لبلده، لما لهم من دور فاعل في تقدم الأوطان والمجتمعات.

وقال مخاطبًا عمّال الوطن الحاضرين: سيظل الجبين عاليا ورؤوسكم مرفوعة ما دمتم في بلد أبي الحسين حفظه الله، ولن نستطيع أن نجازيكم، فأنتم الذين بنيتم الأجيال والأوطان بأفعالكم. وندعو الله عز وجلّ أن يعطيكم من خيراته، ويحقق آمالكم، ولا يحرم الوطن من أمثالكم.

وحثّ الخصاونة السلطات التشريعية في المملكة لإعادة صياغة قوانين تكفل حقوق العامل، سيما الحق في التعبير السلمي عن رأيهم، وفي تكوين نقابات تسهر على تحسين أوضاعهم. وختم برفع التهنئة للمسيحيين بمناسبة عيد الفصح المجيد، مؤكدًا أنهم من نسيج الوطن يعملون لرفعته إلى جانب إخوتهم المسلمين.

وتم تقديم دروعا تقديرية لمن عمل لانجاح هذا الحفل الذي اختتم بتناول طعام الغداء في قاعة سيدة لورد، على شرف عمال الوطن الذين قدم لهم منظمو الحفل شهادات تقديرية.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :