facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





الاردنيون في الامارات يحتفلون بعيد الاستقلال الثالث والسبعين


03-05-2019 01:14 PM

عمون- بحضور سمو الشيخ خليفة بن محمد بن خالد ال نهيان الرئيس الفخري لمجلس رجال الاعمال الأردني ابو ظبي وتحت رعاية سفير المملكة الاردنية الهاشمية في الامارات جمعة العبادي، وبحضور رئيس مجلس رجال الاعمال الاردنيين في ابو ظبي محمد صايل المعايطة نظم مجلس رجال الاعمال الأردني في أبو ظبي مساء الخميس الموافق 2/5/2019، حفلاً بمناسبة مناسبة عيد الاستقلال (73) المملكة، وذلك بمشاركة سفراء الدول العربية وممثلي البعثات الدبلوماسية الأجنبية والعربية، ورساء واعضاء مجالس الاعمال العربية وابناء الامارات، اضافة الى أبناء الجالية الأردنية في الامارات.

والقى سفير المملكة الاردنية الهاشمية في الامارات جمعة العبادي كلمة رفع من خلالها اسمى ايات التبريك لقائد الوطن جلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين المعظم بمناسبة عيد استقلال الاردن (73) ،... وذلك بعد ترحيبه بسمو الشيخ خليفة بن محمد بن خالد ال نهيان الرئيس الفخري لمجلس رجال الاعمال الأردني ابو ظبي، ورئيس مجلس رجال الاعمال الاردنيين في ابو ظبي محمد صايل المعايطة وممثلي البعثات الدبلوماسية والحضور، الذين يشاركون الاردن هذه المناسبة العزيزة على قلب كل اردني. مستعرضاً مسيرة الاردن منذ الاستقلال

واستعرض العبادي ابرز المحطات التي مرت بها الاردن منذ الاستقلال ومراحل البناء والانجازات التي قام بها ملوك بني هاشم لجعل الاردن محط انظار العالم في كافة المناحي والمجالات، مما عزز من مكانتها اقليمياً وعالمية والانجازات التي قام بها جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين المعظم لجعل الاردن واحة امن واستقرار.

واستطر العبادي خلال كلمته للعلاقات التي تربط بين الاردن والامارات والتي تمتد جذورها منذ القدم والى التناغم الفريد بين سياسة البلدين في كافة المجالات متمثلة بالعلاقة التي تربط بين جلالة الملك عبد الله الثاني بن الحسن المعظم واخية صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله والتي ارسى قواعدها المغفور لهما الراحلين الكظبيرين الملك حسين بن طلال والشيخ زايد آل نهيان رحمهما الله؛ لتصبح مضربًا للمثل، ومَحَطَ إعجاب وتقدير بين أقرانها من الدول العربية، بفضلِ رؤيةِ وعزيمة سمو الشيخ وجلالة الملك حفظهما الله.

ومن جانبه القى رئيس مجلس الاعمال الأردني في ابو ظبي محمد صايل المعايطة كلمة قال فيها بأننا إذ نلتقي هنا في امارات المحبة والتسامح، كأسرة أردنية واحدة لنحتفل بالعيد الثالث والسبعين لاستقلال المملكة الأردنية الهاشمية، هذه المناسبة الوطنية التي لها مكانة مميزة وغالية في قلوبنا جميعا، نحتفل ونفخر بها في ظل سيد البلاد الملك عبد الله الثاني.نستقبل ذكرى الاستقلال بفيضٍ غامرٍ من مشاعر الغبطةِ والفرحِ والسرور. ويدفعنا هذا اليوم المبارك الذي تأسس به البُنيان وانطلقت معه صروح العمران، لإستذكار معاني بطولةِ وتضحيةِ وفداء الاجداد والاباء، والاعتزاز والفخر بما تحقق بفضل حكمة وسداد رؤية قيادتنا الهاشمية المظفرة وجهودها الدؤوبة لرفعة شأن الأردن.

وقال المعايطة بأن الأردن وبوقوف جميع الأردنيين صفاً واحدا خلفَ راية آل هاشم الغر الميامين، تمكن من بناءِ دولة عصرية منيعة، ذاتِ مؤسسات راسخة، نبراسها التحديث والاصلاح، تستلهم من ماضينا المجيد مستقبلاً مشرقاً زاهراً مفعماً بالأمل، ليزهو الأردنيون فخراً بعلو البُنيانَ وعظمة الانجاز الذي تحميه زنود النشامى الاحرار.

واضاف المعايطة بأن للأردن الابهى والاغلى امانة في اعناقنا بأن نحفظهُ ونصونه، ونفديه بالمُهج والارواح، معاهدين الله وملكنا المفدى على المزيد من العطاء والإنجاز والتميز.

واشتمل الحفل، على اغاني وطنية أردنية الهبت مشاعر الحضور، رافقها دبكات عفوية من الارديين الذين قدموا لمشاركة الوطن وقائده فرحته بالاستقلال.

وفي ختام الحفل قام سمو الشيخ خليفة والسفير جمعة العبادي بتوزيع الدروع لرعاة الحفل والجوائزعلى الحضور.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :