facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




بيرو تضع قيوداً على زيارة ماتشو بيتشو


13-05-2019 10:34 AM

عمون- ستضع السلطات البيروفية قيوداً على زيارة مدينة ماتشو بيتشو التابعة لحضارة

الإنكا، لتحصر بذلك زيارات السياح إلى هذا الصرح بمعبدين وهرم لتجنب تعرضه لأضرار إضافية.

تطبق هذه القيود في مرحلة أولى من 15 أيار (مايو) الجاري إلى 28 منه وتشمل معبد الشمس ومعبد كوندور وهرم إنتينواتانا، وفق ما أعلنت وزارة الثقافة البيروفية.

ويمكن لستة آلاف سائح موزعين على جولتين يومياً زيارة الحصن الشهير المشيد في القرن الخامس عشر على الجانب الشرقي من جبال الإنديز. وبموجب الاجراءات الجديدة، ستكون أمامهم ثلاث ساعات كحد أقصى لزيارة المعالم الثلاثة.

وقال مدير موقع ماتشو بيتشو الأثري خوسيه باستانته: "إنها إجراءات تجريبية تهدف إلى المحافظة على التراث الثقافي مع تسهيل زيارات السياح". وإذا اثبتت فعاليتها فإنها ستصبح دائمة اعتباراً من الأول من حزيران (يونيو).

وشيدت مدينة ماتشو بيتوشو وتعني "الجبل القديم" باللغة المحلية في عهد الإمبراطور باتشاكوتيك (1438-1471). واكتشفها المستكشف الأميركي هيرام بينغهام في عام 1911 وهي مدرجة على قائمة التراث العالمي للبشرية منذ العام 1983. وتقع على مسافة مئة كيلومتر تقريباً من كوسكو عاصمة إمبراطورية الإنكا سابقاً جنوب شرقي بيرو الحالية.(ا ف ب)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :