facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





الكاميرا العلنية


يوسف غيشان
20-05-2019 01:26 AM

ابتكر الصينيون كاميرا يمكن تثبيتها في الشوارع لترصد الناس وتحدد المجرمين واللصوص قبل القيام بجرائمهم، ذلك اعتمادا على نسبة الأوكسجين في الوجه، حيث يكون هؤلاء أكثر انفعالا في الداخل، والتصوير الطيفي بواسطة هذه الكاميرا العجيبة يكشفهم.

ويعتمد الفريق العلمي الصيني التابع لجامعة جنوب غرب الصين في مدينة تشونجتشينج، على فكرة معاناة المجرمين من مستويات ضغط ذهني شديد، بالرغم من أن مظهرهم الخارجي يشبه كثيرًا الأشخاص العاديين، بحسب البروفيسور تشين تونغ، المسؤول الأول في الفريق الذي قال: «كلما زاد الضغط الذهني، ارتفع مستوى الأوكسجين في الدم، وهنا يمكن للتقنية التي طورناها أن تكتشف هؤلاء الأشخاص، وبالتعاون مع السلطات يمكن منع الكثير من المآسي».

كما يمكن تحميل برنامج هذه الكاميرا على الهواتف النقالة، حيث ترسل صورة من تعتقد انه سيرتكب جريمة ما، الى دائرة مركزية وهناك يتعاملون معها، وإذا كان ينوي القيام بما يخالف القانون يتم اعتقاله.

يا خوفي أن تصل هذا الكاميرا للعالم العربي، حيث سيتم في كثير من بلدانه اعتقال وتصفية المعارضين تحت حجة انهم سوف يقومون بأعمال اجرامية، كما سيتوسع الأمر لاعتقال جميع معارضي معالي الوزير، ثم الأمين العام والمدير العام ومدراءا لدوائر والفروع، وقد تصل الى معارض فراش الدائرة.

هكذا سعيشون في مجتمع صافٍ تماما. لا معارضين. لا مجرمين. لا «خبر لا تشفّية لا حامض حلو لا
شربات».

هكذا يصبحون مجتمعا راكدا تماما.... مثل مستنقع مهجور.

الدستور




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :