facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




صحيفة: 68 مليار دولار قيمة الاستثمار في مؤتمر صفقة القرن


21-05-2019 03:14 PM

عمون - كشفت صحيفة نيويورك تايمز، أن إدارة الرئيس الامريكي دونالد ترامب قامت بتخصيص 68 مليار دولار للاستثمارات الأجنبية في الشرق الاوسط كجزء من صفقة القرن.

ونقلت نيويورك تايمز عن مصادرها إن تلك الأموال مقسمة على الأردن وفلسطين ولبنان ومصر بنسب متفاوتة.

وقالت الصحيفة الأمريكية، إن مؤتمر البحرين سيحمل انفراجة اقتصادية بما يضمن إنتاج إستراتيجيات الاستثمار في فلسطين والمنطقة.

وأشارت إلى أن مستوى تمثيل الدول في مؤتمر البحرين سيكون على مستوى وزراء المالية فقط، وليس وزراء الخارجية، للتأكيد على التركيز الاقتصادي للصفقة.

*دولة الاحتلال تلتزم الصمت

أكدت وسائل إعلام عبرية، الثلاثاء، أن وزارة الخارجية الإسرائيلية تلتزم بالصمت اتجاه ما يعرض من أخبار حول "مؤتمر البحرين".

وكشف موقع "GLOBES" العبري، أن وزارة الخارجية غائبة عن الصورة تماما، مشيرة إلى أن وزارتي النقل والطاقة في إسرائيل لم تصرحا ما إذا كان المؤتمر يشمل إي ممثلين إسرائيليين.

*البحرين ملتزمة في موقفها الثابت تجاه فلسطين

صرح الشيخ خالد بن أحمد بن محمد آل خليفة وزير الخارجية البحريني، الثلاثاء، أن موقف بلاده ثابتا ومناصرا للشعب الفلسطيني الشقيق في استعادة حقوقه المشروعة، بحسب وكالة الانباء البحرينية "بنا".

وقال آل خليفة، إن استضافة مملكة البحرين لورشة "السلام من أجل الازدهار" يندرج ضمن نهجها المتواصل والداعم للجهود الرامية لتمكين الشعب الفلسطيني من النهوض بقدراته وتعزيز موارده لتحقيق تطلعاته المشروعة، مشددا على أنه ليس هناك أي هدف آخر من استضافة هذه الورشة.

وأكد، أنه لا مجال للمزايدة أو التقليل من النهج الفلسطيني السلمي الشريف، وأن مملكة البحرين ستبقى على عهدها، كما كانت دائما، تجاه الشعب الفلسطيني الشقيق.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :