facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




استمرار فعاليات ليالي رمضان في مأدبا والكرك وعجلون والمفرق


24-05-2019 12:06 PM

عمون - استمرت فعاليات ليالي رمضان الخير للأسبوع الثالث على التوالي في ساحة مدرسة عماد الدين زنكي وسط مأدبا والذي اشتمل على فعاليات ترفيهية ودينية وثقافية متنوعة.

وقدمت فرقة جمعية "صوت الأردن" للفنون الشعبية القادمة من مدينة الرمثا فقرات فنية تراثية ووطنية لاقت استحسان الحضور وتفاعل معها، فيما تميزت الليلة باستضافة نخبة من شعراء الوطن قدموا باقة جميلة من أشعارهم وهم الشعراء سعيد يعقوب وعلي الفاعوري وغدير حدادين بمشاركة من بلدية مأدبا الكبرى .

ولم يخلو الحفل من الانشاد الديني حيث قدمت فرقة "الرضوان" للإنشاد الديني مجموعة من الأناشيد الدينية بمشاركة من مديرية سياحة مأدبا، فيما كانت تعليلة جدتي حاضرة والتي تحكي عادات وتقاليد أيام زمان قدمها ملتقى أحباب مأدبا بإشراف من مديرية الثقافة فيها.

وكان للأطفال نصيب في الليلة الرمضانية حيث قدمت مجموعة من شباب مأدبا بإشراف من هيئة شباب كلنا الاردن فرع مأدبا أغانيا للأطفال تفاعلوا معها بشكل كبير إضافة إلى عرض للمواهب الشعرية لأبناء مأدبا بمشاركة من لجنة خدمات مخيم مأدبا.

واصلت ليالي عجلون الرمضانية اردن النخوة فعالياتها أمس الخميس في القاعة الهاشمية بحضور مساعد المحافظ قاسم أبو عين وفعاليات شعبية ومجتمعية.


واشتملت الفعاليات على الاحتفال بعيد الاستقلال وعروض فلكلورية وطنية لفرقة كفرنجة للفنون الشعبية والفلكلورية وعرض مسرحي إضافة الى رسم على الوجوه للأطفال ومسابقات ثقافية قدمتها بلدية عجلون الكبرى بالتعاون مع مشروع seed لدعم سوق عجلون الشعبي الرمضاني .


وعبر عدد من المشاركين عن أهمية مثل هذه الفعاليات والتي تساهم في اتاحة الفرصة للعائلات والأسر والأطفال للترويح عن أنفسهم وخصوصا الاحتفال بمناسبة الاستقلال والتي تعتبر منأهم المناسبات الوطنية لأنها رمز العز والفخار وعيد الامة الذي تحقق بتضحيات الهاشميين وأحرار الأمة.

استمرت فعاليات مهرجان" رمضان الخير " في أسبوعه الثالث مساء أمس الخميس في حديقة بلدية المفرق واشتملت على فقرات فنية وثقافية قدمتها فرقة "المهابيش" وفرقة "هبوب الشمال" إضافة إلى عرض فكاهي لمحمد مدفعي وأمسية شعرية للشاعرين كساب الدعيج السرحان وعيد الخزاعلة وأناشيد "رمضان جانا" وعرض لموسيقى وفقرات ترفيهية أخرى من مسرح ورسم على الوجوه ومسابقات خاصة بالأطفال إلى جانب بازار شعبي.


وشارك في المهرجان ممثلون عن المؤسسات الحكومية والأهلية والقوات المسلحة والأمن العام والدفاع المدني، وممثلون عن القطاع الشبابي، وعدد من أبناء المجتمع المحلي وشركة "سهى البواب" التي تعنى بالبرامج الترفيهية للأطفال بالتعاون مع وزارة الداخلية.
واشتمل المهرجان أيضا على محاضرة دينية ضمن الأنشطة الرمضانية لمديرية ثقافة المفرق بالتعاون مع أوقاف المفرق بعنوان" القدس والوصاية الهاشمية على المقدسات الاسلامية" تحدث فيها كلا من مدير أوقاف المفرق الدكتور احمد الحراحشة ومفتي المفرق الدكتور احمد الخطيب في مسجد عمر بن الخطاب في بلدة الزعتري .


كما أقيمت على ملعب الامير علي بن الحسين مباراتان ضمن بطولة الاستقلال دوري الخماسي لكرة القدم بين فريق الوفاق مع أم القطين وفريق صقور الصحراء مع التعاون وتكللت بفوز كل من فريق الوفاق وفريق التعاون على أن يلتقيا مساء اليوم على أرض الملعب في التصفيات النهائية على مستوى المحافظة ؛ ليتأهل الفريق الفائز للمشاركة في البطولة على مستوى المملكة .


وثمن أهالي محافظة المفرق هذه المبادرة في شهر رمضان المبارك وبما يوفر لهم أنشطة واجواء رمضانية يقضون فيها أوقاتهم ما بعد الافطار ، مشيدين بالقائمين على المهرجان والمؤسسات المشاركة والتي ساهمت في إنجاح مثل هذه الفعاليات الرمضانية التي تعد الاولى من نوعها في الشهر المبارك ضمن بيئة نظيفة وآمنة للتفاعل الثقافي الاجتماعي وخلق حالة من البهجة على الجميع وخاصة الاطفال .


تواصلت فعاليات الكرك الثقافية الرمضانية المتنوعة ضمن أسبوعها الثالث مساء أمس في ساحة القلعة بحضور فعاليات رسمية وشعبية وثقافية.


واشتملت فعاليات مساء أمس، والتي نفذت تحت رعاية مدير القضاء فاطمة الليمون، على حفل غنائي قدمته فرقة الكرك بقيادة المطرب علاء المعايطة وأنشطة ترفيهية للأطفال وعرض عائلي "بنت الرمانة " لمركز هيا الثقافي بالإضافة إلى عرض فكاهي قدمه فارس حدادين واستمرار عرض البازار الخيري لمنتجات الجمعيات الخيرية.


وعبر عدد من المشاركين عن اعتزازهم بهذه الفعاليات الثقافية والاجتماعية المتنوعة والتي تربط بين اصالة الماضي ومعاصرة الحاضر من خلال اقامتها بساحة القلعة للتعريف بها وتنشيط المنتج السياحي الداخلي والخارجي(بترا)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :