facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




برشلونة للثنائية .. وفالنسيا يحلم باللقب الثامن


25-05-2019 12:33 PM

عمون- يواجه نادي برشلونة، نظيره فالنسيا، السبت، في نهائي بطولة كأس ملك إسبانيا، على ملعب "بينتو فيامارين".

ويسعى البلوجرانا لتحقيق اللقب وحصد الثنائية المحلية له هذا الموسم، بعدما توج أخيرًا بلقب الليجا، فيما يحلم فالنسيا بتفجير المفاجأة وخطف الكأس من أنياب البلوجرانا.

ويُسلط التقرير التالي، الضوء على مسيرة كلا الفريقين منذ انطلاق البطولة:

*برشلونة

بدأ برشلونة مسيرته في البطولة بمواجهة كولتورال ديبورتيفا ليونيسا بدور الـ32، وفاز ذهابًا 1-0، وإيابًا (4-1).

وفي دور الـ 16 اصطدم برشلونة بليفانتي وسقط ذهابًا 2-1، ليُقرر إرنستو فالفيردي الدفع بالقوة الضاربة في الإياب فانتصر 3-0، ووصل إلى ربع النهائي، حيث تكرر الموقف نفسه ضد إشبيلية بالخسارة ذهابًا 2-0، قبل العودة في النتيجة في الإياب والانتصار (6-1).

وأوقعت القرعة البارسا في طريق غريمه التقليدي ريال مدريد في نصف النهائي، وانتهى الذهاب بالتعادل الإيجابي 1-1، قبل أن يسحق البلوجرانا الميرنجي 3-0 في معقله "سانتياجو برنابيو".

وسجل برشلونة 19 هدفًا، بينما استقبلت شباكه 7 أهداف خلال البطولة حتى الوصول إلى النهائي.

*فالنسيا

استهل فالنسيا مسيرته في البطولة بمواجهة إيبرو في دور الـ32، وفاز في الذهاب 2-1، وإيابًا 1-0.

وفي ثمن النهائي واجه سبورتينج خيخون وخسر ذهابًا (1-2)، وفي الإياب سحق خيخون 3-0، واصطدم في ربع النهائي بخيتافي، فخسر ذهابًا 1-0، قبل أن ينتصر في العودة بنتيجة (3-1) في مباراة درامية.

وأوقعت القرعة الخفافيش في طريق ريال بيتيس، حيث انتهى لقاء الذهاب بالتعادل الإيجابي (2-2)، وحسم فالنسيا التأهل بالانتصار 1-0 في الإياب، ليحسم عبوره للنهائي.

وسجل فالنسيا 13 هدفًا في شباك منافسيه، بينما استقبلت شباكه 7 أهداف خلال مشواره نحو النهائي.

وبالنظر إلى مشوار الفريقين في البطولة، فقد كان مشوار برشلونة أكثر صعوبة نظرًا للفرق الكبيرة التي اصطدم بها، مقارنة بفالنسيا، لكن البلوجرانا نجح في تخطيها للوصول إلى النهائي.

وسيسعى البارسا لحصد اللقب رقم 31 في تاريخه، والخامس على التوالي، بينما يحلم فالنسيا باللقب الثامن، لاستعادة الكأس التي لم تدخل خزائنه منذ موسم 2007-2008.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :