facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




زلزال بقوة 7.5 درجات يضرب شمال البيرو


26-05-2019 08:25 PM

عمون- أعلنت سلطات البيرو أن زلزالا بقوة 5ر7 درجات، ضرب اليوم الأحد منطقة غابات أمازونية في شمال البلاد، ما أدى الى سقوط جرحى ووقوع أضرار مادية.

أما المؤسسة الأميركية الجيولوجية "يو أس جي أس" فأعلنت أن قوة الزلزال بلغت ثماني درجات ومركزه على عمق 110 كيلو مترا وشعر به سكان في الاكوادور وكولومبيا وفنزويلا.

وفي البيرو استمر الزلزال 127 ثانية وشعر به السكان في العديد من المناطق شمال ووسط البلاد.

وفي ليما العاصمة البيروفية خرج السكان من منازلهم خوفا وتحت المطر.

وأعلن رئيس البيرو مارتن فيزكارا في تصريح صحفي، أوردته الصحافة الفرنسية، أنه أبلغ بسقوط عدد من الجرحى وتهدم العديد من المنازل وانهيار طرق وجسر واحد.

وأضاف الرئيس "لقد تأثرت كل منطقة الغابات البيروفية بهذا الزلزال. ونحن بصدد إقامة جسر جوي لنقل الاشخاص المصابين بحالة الخطر".

وتابع الرئيس "إنه زلزال شديد القوة" قبل أن يتوجه الى بلدة يوريماغواس القريبة من مركز الزلزال حيث سجلت أضرار.

زتهدم نتيجة الزلزال عدد من المنازل القديمة. وأعلن عالم الجيولوجيا باتريسيو فالديراما من مركز مراقبة الكوارث والوقاية منها أن "شمال البيرو لم يشهد زلزالا بهذه القوة منذ الزلزال الضخم الذي ضرب البلاد عام 1970". وكان هذا الزلزال الذي بلغت قوته 9ر7 درجات ضرب منطقة انكاش في شمال شرق البلاد واوقع أكثر من 70 ألف قتيل.

بترا





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :