facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




واشنطن تودع آخر مسيرة لراكبي الدراجات النارية


27-05-2019 10:21 AM

عمون- تهدر للمرة الأخيرة الأحد في العاصمة الأميركية واشنطن محركات آلاف الدراجات النارية في المسيرة السنوية المخصصة لتكريم العسكريين المفقودين في القتال، في ظل انتقاد المنظمين لنقص التعاون من السلطات مع ازدياد النفقات المتصلة بالحدث.

ويقام هذا الحدث منذ أكثر من ثلاثة عقود في شوارع واشنطن تحت شعار "لن ننسى أبدا"، بمشاركة الآلاف من راكبي الدراجات النارية من مجموعة "رولينغ ثاندر" (هزيم الرعد)، وذلك تكريما للجنود الذين قضوا دفاعا عن الولايات المتحدة وأيضا قدامى المحاربين المفقودين في القتال.

وبسترات جلدية ومع العلم الأميركي على الدراجة النارية، يتنقل المشاركون رجالا ونساء على دراجاتهم النارية من البنتاغون إلى متنزه ناشونال مول في العاصمة الفدرالية حيث الجدار الشهير الذي حفرت عليه أسماء حوالى 60 ألف جندي أميركي سقطوا في حرب فيتنام.

وكان منظمو هذه المسيرة أعلنوا في كانون الأول (ديسمبر) الماضي أن نسخة 2019 وهي الثانية والثلاثون من هذا الحدث ستكون "آخر تظاهرة للمنظمة بمجملها في واشنطن".

وأشار بيان المنظمين إلى أن "الأسباب التي دفعتنا لاتخاذ هذا القرار هي النقص المستمر في التعاون من شرطة البنتاغون والمسؤولين عن الشرطة في واشنطن والمضايقات المتزايدة بحق مؤيدينا ورعاتنا".

كما تطرق المنظمون إلى التكاليف المتزايدة للحدث والتي فاقت مئتي ألف دولار في ظل نقص في التمويل من الرعاة الجدد وتراجع مبيعات المنتجات المتصلة بالحدث إلى العامة.

ويبدو أن هذا النبأ أحزن الرئيس الأميركي دونالد ترامب الذي كتب في تغريدة "لا يمكنني تصديق أن -رولينغ ثاندر- تواجه هذا القدر من الصعوبات مع التراخيص في واشنطن. هؤلاء هم وطنيون كبار تعلمت التعرف إليهم ومتابعة نشاطهم". وأضاف ترامب "هم يحبون بلدنا ورايتنا. لو استطعت مساعدتهم فسأفعل".

هذا الحدث الذي انطلق في 1988، جمع حينها أقل من ثلاثة آلاف مشارك. وكان المنظمون يحاولون خصوصا التنبيه إلى مصير آلاف أسرى الحرب الأميركيين. غير أن عدد المشاركين وصل العام الماضي إلى أكثر من 500 ألف شخص جابوا على دراجاتهم النارية شوارع العاصمة الفدرالية، وفق وسائل إعلام أميركية.

وفيما لن تشهد واشنطن هذه المسيرات مجددا، يأمل المنظمون في رؤية فعاليات مشابهة في بعض الولايات الأميركية العام المقبل.

وفي العاصمة، لا تقتصر الاحتفالات على مسيرة الأحد. فقد تجمع راكبو دراجات نارية الجمعة أمام كاتدرائية واشنطن الوطنية للحصول على "بركة الدراجات النارية". وبحسب أرقام رسمية، لا يزال أكثر من 82 ألف جندي أميركي مصنفين في عداد المفقودين بينهم 72 ألفا فقدوا منذ الحرب العالمية الثانية. (ا ف ب)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :