facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





مسلسل الجن .. لن أُعلق بل اتساءل


د. ايمان الشمايلة الصرايرة
14-06-2019 11:17 PM

نعيش تناقضات عجيبه في زماننا، لا أعرف في يوم أن زيادة العلم والثقافة تُرجعنا للخلف مئات الاميال، أم تجعلنا في قِمم الجبال، صعبة في بلدي هذه المعادلة التي اطلعنا عليها وهزت فينا منظومة الاخلاق الاردنية، التي تربينا عليها وعُرف عنها الشعب الأردني، ويبدأ سؤالي لمن يوجه هذا العمل؟

ولمن تنتمي ألفاظ المسلسل؟ ومن أي قاموس عربي قدير تم الحصول عليها؟ ومن هي الفئة التي تستهدفها هذه الالفاظ والمصطلحات؟ وهل فعلا كافة الشعب الاردني ينطقون بها ويتلفظون بها؟ ما هي الغاية من نشر الافعال بين شباب مراهق في زمن زاد نسبة المتعلمين والمثقفين فيه؟ والى ماذا يريدون أن يصلوا؟ هل هذه البتراء أصبحت مصدر رُعب وخوف؟ وبدل أن تُسمى المدينة الوردية أصبحت تُسمى مدينة الجن؟، ما ذنب تلك المخلوقات في صراعنا مع حياة البشر المتناقضة؟، هل أصبحوا جزء من الرسالة التي تسعى الى الانحلال الاخلاقي في وطني؟ لعلنا نجد الاجابة من المسؤولين عن سمعة الاردن وابنائه وهذا الجيل الذي ننتظر منه برائة اختراع وانجاز وطني وتقدم على مستوى العالم واختراع طبي، وليس سلوكيات خجلنا أن تنسب لنا كأردنيين أصحاب رسالة وحضارات متعاقبة وسمعة نسعى لتكون في عالي السحب، وأبقى أسأل ما هي الرسالة للشعب الأردني والعالم من خلال هذا العمل؟
هل من مجيب......




  • 1 أبراهيم محمود الشاويش 14-06-2019 | 11:38 PM

    و أضيف نقطه للسياحة عنا بالاردن لازم تدخل بما انو المسلسل مترجم رح تكون نسبة المشاهده العالمية كبير وفي بعض المشاهد يقول أحدهم. وقع لحالو ما حدا دفشو . اي بعملو تشهير بالمدينة الوردية انها كلها شياطين و جن . وهيك السياحة رح تخف من ورا بعض مشاهد مترجمه ما عدا القطات المخلة بالآداب والنرفزه في عشائر الاردنية الهاشمية العريقة وشكرا


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :