facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الديحاني: فرص عمل للمعلمين الأردنيين في الكويت


15-06-2019 09:05 PM

* الديحاني : نقدر المعلم الأردني ولجنة كويتية تبدأ بالتعاقد مع معلمين من مختلف التخصصات

عمون - أكد السفير الكويتي في عمان عزيز الديحاني، حرصه وحرص الكويت، على الارتقاء بالعلاقات الثنائية المميزة بين الشعبيين الشقيقين الكويتي والأردني في مختلف المجالات مشيرا الى ان دولة الكويت وانطلاقا من دعمها للأردن تفتح مجالات واسعة لفرص عمل للمعلمين الأردنيين في مختلف التخصصات.

وأعلن السفير الكويتي بعمان عن فتح باب التشغيل للمعلمين الأردنيين في الكويت، تفهماً من الأشقاء في الكويت للأوضاع الاقتصادية التي تمر بها البلاد، وفتح الأبواب أمام المعلم الأردني الذي يجد تقديرا كبيرا في الكويت للتعيين في مدارس وزارة التربية والتعليم الكويتية.

وأضاف الديحاني أن الكويتيين يؤمنون بكفاءة المعلمين الأردنيين ودرايتهم في إدارة الدفة التعليمية والتربوية في مدارس ومعاهد الكويت، وخاصة أن هناك تجارب سابقة ناجحة في مجال عمل الأردنيين في المدارس الكويتية .

وأعلن الديحاني عن رغبة وزارة التربية والتعليم بدولة الكويت توظيف معلمين ومعلمات من المملكة، للعمل في مدارس قطاع التعليم، وفق نظام التعاقد المباشر، للعام الدراسي 2019/2020.

ولفت الى ان لجنة مركزية من وزارة التربية والتعليم في دولة الكويت وصلت الى عمان لهذا الشأن مشيرا الى أن التوظيف سيكون في تخصصات اللغة الانجليزية ذكور، ومواد العلوم "الكيمياء، الفيزياء، الأحياء، الجيولوجيا" ذكور، والرياضيات ذكور وإناث، وفيزياء إناث.

وبين الديحاني أن الشروط الواجب توفرها في المعلمين والمعلمات الراغبين بالعمل في الكويت، هي حصول المتقدم على مؤهل جامعي متخصص في المادة بتقدير عام لا يقل عن جيد. وأن لا يزيد عمر المتقدم عن ٤٥ عاما ميلاديا حتى 1/9/2019.

وأكد الديحاني أن اللجنة تفضل الكوادر المتقدمة لفرص العمل أن يكون من ذوي الخبرة في مجال التدريس عمن سواهم.

وأشار الديحاني أن تحدد الاجور والمميزات المالية، وحق توفير السكن الحكومي أو البدل النقدي للسكن سيكون حسب المؤهلات العلمية للمتقدم والحالة الاجتماعية.

واشار بيان لسفارة دولة الكويت في عمان الى أن على الراغبين من المعلمين والمعلمات الذين تتوافر فيهم الاشتراطات المذكورة، مراجعة لجنة التعاقد الخارجي في مقر عملها الكائن في فندق "هوليودي إن"، خلال الفترة الصباحية اعتبارا من يوم الاحد الموافق 16/6/2019 ولغاية يوم الخميس الموافق 20/6/2019، أو المكتب الثقافي لسفارة دولة الكويت في عمّان.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :