facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الشاعر ناصر شخصية معرض عمان الدولي لهذا العام


15-06-2019 10:52 PM

عمون - عروبة الحباشنة - دخلَ قاعة فندق الميلينيوم في العاصمة عمّان ماطراً بهالةٍ من اليقظة والاستعداد المُترف بالصمود وألا إرتباك والأمل رغم ماهية الحكاية.

يُخبرنا أمجد ناصر عن عودة نجمة فلسطين إلى وضعها في صدر السماء مُخلدا تلك الصورة البديهية للإبن البار للأرض العَطِرة وأحلامها المُصاغة من حجر التمرد الفلسطيني الشهيّ.

صفق له أصدقاءه ومحبيه بتقدير كبير وبإبتسامة المناضل الذي يتلقى بندقية الكفاح العربي تَسلمَ درع وزارة الثقافة الأردنية من قِبل الوزير محمد أبو رمان الذي لَفتَ بكلمته مؤكدا بأن الشاعر أمجد كاتباً ومناضلاً وقبل كل ذلك إنساناً، وأثار فرح الحضور جميعاً حينما توجه داعيا اتحاد الناشرين الأردنيين إلى الاحتفاء بهِ شخصية معرض عمّان الدولي للكتاب في دورته المقبله في أيلول / سبتمبر 2019 والتي تم الاستجابة لها في الحفل ذاته على أن يُقدم الاتحاد تفاصيل الاحتفالية بوقت لاحق.

كما تَسلم الشاعر المناضل أمجد ناصر وسام الثقافة والعلوم والفنون فئة الإبداع من الرئيس الفلسطيني، عرفاناً لدوره الكبير في" إغناء الثقافة الفلسطينية والأردنية والعربية " بحسب ديباجة منح الوسام.

عمّان بجدائلها تُربت على أبناء العروبة بِنسق دافىء كما كانت البارحة بالإلتفاته الرسمية من قِبلها وقِبل رام الله فقد كانت صورة فريدة ترجمت روح أمجد الشاعر المُثقف الأردني قلبا والفلسطينيُ كياناً والعربيُ أدباً وفكراً وثقافة، فبقيت نجمته الأولى والأخيرة هي ذاتها في بريقها السماوي وبسماء عروبتنا الفسيحة "نجمة العرب" كما أطلق عليها.

وأعلن رئيس اتحاد الناشرين الأردنيين ومدير معرض عمان الدولي للكتاب للعام الحالي عن اختيار الشاعر الأردني أمجد ناصر شخصية العام الثقافية.

وجاء هذا الإعلان خلال حفل تكريمي للشاعر ناصر اليوم السبت، في عمان.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :