facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





بسبب الهواتف .. دراسة تحذر من "شوكة الجمجمة"


15-06-2019 11:44 PM

عمون - يخشى الناس في العادة أن تؤثر الهواتف والأجهزة الإلكترونية على صحة عيونهم، بالنظر للأشعة التي تنبعث منها، لاسيما في الظلام، لكن خبراء أستراليين حذروا من ضرر أكثر خطورة.

وبحسب ما نقلت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، فإن الشخص الذي يكثر من استخدام الهاتف الذكي، يظهر لديه ما يشبه شوكة عظمية في الجهة الخلفية من جمجمة الرأس، بسبب الانحناء والتركيز في شاشة الجهاز.

وتوضح الدراسة التي جرى إعدادها في جامعة "سان شان كوست" الأسترالية، أن جمجمة الإنسان أضحت تحدث هذه "الشوكة العظمية" بشكل متزايد.

وبوسع الكثيرين في الوقت الحالي أن يتحسسوا هذه الشوكة في مؤخرة الرأس، أما الأشخاص الصلع فيمكن رصدها بسهولة في رؤوسهم.

وتبرز هذه الشوكة العظمية بشكل أسرع لدى الشباب الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و30 سنة، واعتمدت الدراسة على عينة من ألف جمجمة.

وقال الباحث المشرف على الدراسة، دافيد شاهار، "لقد عملت في المستشفيات طيلة عشرين عاما، وفي خلال العقد الماضي فقط، صرت أجد تلك الشوكة العظمية في جماجم الرؤوس على نحو متزايد".

ويرى الباحث أن بروز هذه الشوكة العظمية ناجم بالأساس عن النظر نحو الأسفل بشكل متكرر، لاسيما أن استخدام الأجهزة يطول لساعات، سواء بغرض الترفيه أو العمل.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :