facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




مذكرة تفاهم بين "حقق" و"المشرق الدوليّة"


17-06-2019 06:59 PM

عمون - وقعت مبادرة حقق، إحدى مبادرات مؤسسة ولي العهد، اليوم الاثنين، مذكرة تفاهم مع مدرسة المشرق الدوليّة.

ووقع المذكرة عن المبادرة المدير التنفيذي لمؤسسة ولي العهد، الدكتورة تمام منكو، وعن المدرسة الدكتورة هناء الناصر ملحس.

ونصّت الاتفاقية التي تم توقيعها في مقر المشرق على إدراج مبادرة حقق ضمن نشاطات المدرسة اللاصفية المعتمدة، وتوجيه الدعم للطلاب المشاركين لتنفيذ الأنشطة المترتبة عليهم ضمن المبادرة، بالإضافة إلى فتح الباب أمام طلبة المدرسة للاستفادة من مبادرات مؤسسة ولي العهد المختلفة خاصّة مبادرتي مصنع الأفكار ومنصّة نحن التطوّعيّة.

من جهتها قالت منكو "جاء توقيع مذكرة التفاهم مع المشرق تنفيذاً لسياسة التوسّع التي ننتهجها في المبادرة، والرامية لتوسيع دائرة المستفيدين من قيم ومهارات المبادرة، وإيصالها لطلبة المدارس الخاصّة، علماً أنها ومنذ بدايتها كانت حصراً على طلبة المدارس الحكوميّة في كافّة محافظات المملكة".

وأضافت "حقق في المدارس الخاصّة سترفد الجهود الوطنيّة المبذولة على صعيد تعزيز قيم المواطنة الصالحة والفعّالة بين الشباب، وهو ما ينسجم من استراتيجيّة عمل مؤسسة ولي العهد".

وفي السياق ذاته، قالت ملحس "نهدف من خلال هذا التعاون المشترك إلى العمل على تفعيل قيم المواطنة الصالحة لدى طلبتنا، وتعزيز قيم الولاء والانتماء والحث على العطاء، خاصّة وأن مبادرة حقق من المبادرات التي ساهمت بشكل كبير في تعزيز عدد كبير من القيم الإيجابية لدى الشباب على مستوى المملكة ككل".

وأضافت "سنبدأ بتطبيق البرنامج بداية من العام القادم، ونحن على ثقة بأن إقبال طلبتنا عليه سيكون بشكل كبير".

يذكر أن مبادرة حقق هي إحدى مبادرات مؤسسة ولي العهد، التي انطلقت في العام 2013 وتهدف إلى ترسيخ مفاهيم القيادة والانتماء لدى الشباب، بالإضافة إلى تنمية الفكر الديمقراطي وعكسه على العمل والسلوك، حيث يمر المترشحون للمبادرة بعدة مراحل قبل الوصول إلى اختيار فرسان كل فوج، وفي كل مرحلة يتم تطوير آليات العمل الجماعي وبناء الفريق وتعزيز منظومة المفاهيم القيادية الخاصة بمبادرة حقق، وبالتالي يتم تطوير المنتسبين للمبادرة ذهنياً ومهارياً ومعرفياً.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :