facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




وفد معهد جيانغسو الصيني يزور جامعة الحسين التقية


19-06-2019 06:39 PM

عمون - زار وفد معهد جيانغسو لأبحاث التكنولوجيا الصناعية الصيني (JITRI) جامعة الحسين التقنية اليوم و أطلع على نظامها التعليمي و برامجها التقنية و أستقبل رئيس الجامعة الدكتور لبيب الخضرا الوفد الذي يترأسه رئيس المعهد الدكتور وانغ كوين و الوفد المرافق له في حرم الجامعة في مجمع الملك الحسين للأعمال –عمان.

وخلال اللقاء أستعرض رئيس الجامعة أهم إنجازات الحسين التقنية في المجالات الهندسية و الحاسوبية مؤكدا أن الجامعة تسعى للتميز في مجال التعليم التقني و بالاخص في مجال الطاقة و تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.كما استعرض عميد كلية الهندسة التكنولوجية الدكتور أمجد الفاهوم الخطط الدراسية في الكلية مؤكدا ارتباطها القوي مع قطاع الصناعة حيث تتميز الخطط بالدينامكية و أخذ التغذية الراجعة بشكل مستمر من الصناعة و التي تعتبر شريك حقيقي للجامعة.

و أوضح الدكتور يزن حجازي مدير مركز التميز للريادة و الإبداع في الجامعة ان المركز يحتضن 21 شركة أردنية ناشئة مؤسسة من قبل شباب ريادي أردني في مجالات الهندسة التكنولوجية و أكد على اهمية وجود حاضنة و مسرعة اعمال في الجامعات لنشر روح الريادة و الابداع لدى الطلبة و تشجيعهم على التفكير الابداعي و خوض تجربة تاسيس الشركات.

و من جهته أشاد رئيس معهد جيانغسو بنموذج الجامعة و ما حققته خلال سنتين من تأسيسها و أكد على ان المعهد سيعزز من تشاركيته مع الحسين التقنية في مجال البحث العلمي و بالاخص في مجال هندسة الطاقة.

وفي نهاية اللقاء تجول الوفد في مركز التميز للريادة و الابداع The core مستعرضا الشركات الناشئة و الطلبة المتدربين في الشركات الناشئة.

و يذكر أن الجامعة والمعهد قد قاما بتوقيع مذكرة تفاهم السنة الماضية تهدف لاقامة تعاون أكاديمي في مجال التكنولوجيا الصناعية ودعم البحث العلمي في مقاطعة جيانغسو في الصين.

و يُعد معهد جيانغسو والذي تأسس في العام 2013 لدعم وتطوير أبحاث الصناعة التكنولوجية في مقاطعة جيانغسو أبرز مؤسسة بحثية مهتمة بالبحث والتطوير في قطاع التكنولوجيا في الصين، ويملك أكثر من 39 مركزا بحثيا متخصصا لتطوير التكنولوجيا الصناعية في الصين ويركز على ردم الهوة ما بين البحث العلمي و التكنولوجيا التطبيقية.
وتهدف جامعة الحسين التقنية والتي تأسست من قبل مؤسسة ولي العهد في 2016, لتقديم تعليم يعزز من المهارات الإساسية والتخصصات الحيوية المطلوبة لسوق العمل، وتعتبر الجامعة داعم حقيقي للتعليم المبني على العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات، وتقوم بمنح الدرجة الجامعية المتوسطة والدرجة الجامعية الاولى " البكالوريوس" في مجالات الهندسة وعلوم الحاسوب





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :