facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





اكتشاف ثغرة برمجية خطيرة في متصفح Firefox


19-06-2019 08:23 PM

عمون - أعلنت شركة "موزيلا" عن اكشاف ثغرة برمجية خطيرة في نسخ متصفح Firefox المخصصة للحواسب.

وأشارت الشركة إلى أن مطوري Firefox على علم بالثغرة البرمجية من نوع 0day، والتي اكتشفها صاموئيل غروس، الخبير في أمن المعلومات التابع لفريق Project Zero في غوغل.

ولتفادي آثار هذه الثغرة وحماية حواسب المستخدمين من التجسس، قامت "موزيلا" بإصدار نسختي Firefox 67.0.3 و Firefox ESR 60.7..

وأوضحت أن هذه الثغرة تؤثر على الحواسب العاملة بأنظمة "ويندوز" و"ماك" و "لينوكس" التي تستخدم متصفحات Firefox، لكنها لا تؤثر على الأجهزة الذكية العاملة بأنظمة "أندرويد" و iOS ، لذا من الضروري على مستخدمي الحواسب استخدام النسخ الأخيرة المعدلة من هذا المتصفح.

ومن جانبها أصدرت وكالة الأمن السيبراني الأمريكية CISA تعليمات تحث مستخدمي الحواسب على الالتزام بتعليمات "موزيلا" التي تتعلق بهذه المشكلة ومراجعة النصائح التي قدمتها لهم.

ومنذ مدة دعت شركة "مايكروسوفت" أيضا مستخدمي الحواسب حول العالم لتحديث أنظمة "ويندوز"، خوفا من وقوع هجمات إلكترونية مماثلة لهجمات WannaCry الشهيرة، والتي أدت لاختراق مئات آلاف الحواسب عبر العالم عام 2017.

المصدر: وكالات




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :