facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




جرش: تسهيلات للحرفيين للانتقال من وسط المدينة


20-06-2019 12:48 PM

عمون- قدمت بلدية جرش الكبرى تسهيلات لاصحاب المحلات الحرفية والصناعية الموجودة وسط المدينة التجاري تشجيعا لهم للانتقال الطوعي الى المدينة الحرفية شرق جرش تمثلت باعفائهم لمدة عام كامل من الايجار وفواتير الكهرباء بمحل مساحته 80 متراً مربعاً .

وقال رئيس بلدية جرش الكبرى الدكتور علي قوقزة خلال لقائه مجموعة من الحرفيين والصناعيين في مبنى البلدية اليوم، ان البلدية تسعى بعد ان قامت بتنظيف سوق جرش من البسطات والاعتداءات على الارصفة والشوارع لنقل جميع المحال التي تشكل تلوثا وضوضاء في الوسط التجاري وتحول دون اظهار المدينة بالمظهر اللائق بها.
واضاف ان البلدية بصدد تنفيذ مشاريع تجميلية لوسط المدينة من اعمال تنظيف الواجهات والحارة العثمانية والذي من شأنه ان يغير واقع الوسط التجاري الى المشهد الذي يلبي طموحات ابناء المحافظة لمدينتهم المركزية فضلا عن المشروع الاهم المتمثل بتفعيل مسار نهر الذهب السياحي الذي يفتح المجال لربط شطري المدينة الاثري والحضاري بطريقة تتيح للسياح الانتقال من المدينة الاثرية الى المدينة الحضرية والتعرف على معالمها التاريخية.
وشدد قوقزة على ضرورة الالتزام بالقانون وسرعة اخلاء محالهم والانتقال الى الموقع الجديد بإيجار اقل من تكلفة المحلات القديمة، لافتا إلى انه سيوقف منح ترخيص اي محل بوسط المدينة بعد امهال التجار اكثر من اربع سنوات لتصويب الأوضاع.

وعرض الحرفيون الذين يمثلون الحدادين والنجارين ومحال الألمنيوم، الصعوبات التي تعترض اعمالهم لا سيما في ظل الظروف الاقتصادية وحالة الركود التي تعاني منها اعمالهم، مشيرين إلى ان انتقالهم الى المدينة الحرفية سيفاقم اوضاعهم ويقلل من الزبائن مقارنة بوجودهم بوسط المدينة. (بترا)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :