facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





الحكومة تدرس توسيع أوامر الصرف لمجالس «اللامركزية»


24-06-2019 08:27 AM

عمون- قال رئيس مجلس محافظة العاصمة المهندس أحمد العبداللات، إن الحكومة ستعيد النظر بتوسيع أوامر الصرف من المبلغ المالي الذي خصصته شهرياً بقيمة 4 آلاف دينار لكل مجلس من مجالس المحافظات «اللامركزية » القائمة على مستوى المملكة لغايات ديمومة عمل المجالس.

وبين العبداللات أن وزير المالية الدكتور عز الدين كناكرية أبلغه عزم الوزارة وبالتنسيق مع وزارة الداخلية إعادة دراسة توسيع أوامر الصرف، وذلك من خلال اللجنة المعنية بهذا الشأن والتي كانت حددت أوامر الصرف من المبلغ المالي الشهري، لتُقيّد بذلك مجالس المحافظات بالتصرف بالمبلغ المالي المخصص لغرض تغطية مصاريف المجالس واحتياجاتها، من خلال إصدار أوامر صرف محددة لبنود معينة لا يمكن للمجلس تخطيها أو التصرف خارج حدودها ونطاقها.

ويأتي عزم الحكومة إعادة دراسة توسيع أوامر الصرف في ضوء مطالبة مجلس محافظة العاصمة لوزير المالية توسيع صلاحيات الصرف من مخصصات ديمومة عمل المجالس كونها لا تُستخدم إلا لاستئجار قاعة لعقد اجتماعات المجلس، لافتاً إلى أهمية توسيع صلاحيات الصرف للمجلس بغية إيجاد مساحة للإنفاق حسب احتياجات المجلس ومهامه التي لا تقتصر على استئجار قاعة.

يشار إلى أن ديمومة عمل مجالس المحافظات هو بند قانوني يندرج ضمن بنود قانون «اللامركزية « بقيمة 6 آلاف دينار شهرياً، لم يُصرف منها أي شئ طيلة عام 2018، بيد أن الحكومة وافقت مطلع العام الحالي على صرف مبلغ 4 آلاف دينار شهرياً لكل مجلس.

(الدستور)

 




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :