facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




وزير الشباب يطلق شبكة القيادات الشبابية في المفرق


25-06-2019 04:36 PM

عمون - قال وزير الثقافة ووزير الشباب د.محمد ابو رمان اننا نسعى الى استقلالية الشباب وان يكن الشباب هم من يحددون اولويات وادوات العمل الشبابي وهم اصحاب القرار بحيث يعكس العمل الشبابي تصوراتهم ومتطلباتهم واولوياتهم .

واضاف خلال اطلاقه اليوم شبكة القيادات الشبابية التي تضم 350 شاب وشابة من محافظة المفرق ان برنامج شبكات القيادات الشبابية في المحافظات يهدف تنظيم وتطوير العمل الشبابي من خلال القيادات الشبابية في كل محافظة بحيث يبحث الشباب داخل كل محافظة التحديات التي يواجهونها وسبل مواجهتها ومتطلباتهم من الحكومة في جلسات عصف فكرية وصولا الى تنفيذ مؤتمر شبابي في كل محافظة يعكس واقع العمل الشبابي ،وختاما بتنفيذ مؤتمر شبابي وطني يتم خلاله وضع ميثاق الشباب الاردني للعام 2019 الذي يتضمن روية الشباب للعمل الشبابي للعام 2020.

ولفت ابو رمان الى الوزارة تنظر لهذه العمل على انه عمل شبابي اهلي مستقل تماما .وان دورها سيتمثل بالمظلة الرسمية للشبكات الشبابية وتوفير الدعم اللوجستي والمادي.

وتضم شبكات العمل الشبابي التي اطلقت في المفرق وسيتم اطلاقها في كافة محافظات المملكة، مجموعة من الشباب المبادرين والرياديين والناشطين داخل مجتمعاتهم، ممن يؤمنون بالعمل الجماعي، وينبذون التفرد بالعمل. وتهدف إلى خلق جسمٍ مؤمنٍ بالعمل الجمعي في المحافظات، واعداد وتقديم الاحتياجات للشباب، بالإضافة إلى تشخيص التحديات وتقديم حلول استراتيجية ضمن رؤيا شبابية .و تفعيل دور الشباب والشابات داخل مجتمعاتهم وغرس مفهوم المواطنة الفاعلة، وخلق بيئة حاضنة للحوار داخل المجتمعات تراعي التحديات والمشاكل الشبابية.

وستكون الشبكة مظلة للقيادات الشبابية والريادية بالمحافظات كافة، ذلك أنها ستكون إطاراً جامعاً يوحد جهود الشباب ومبادراتهم.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :