facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




أمم إفريقيا 2019: المصري وردة يعتذر عن فضيحته الانضباطية


27-06-2019 09:54 AM

عمون- قدم اللاعب الدولي المصري عمرو وردة اعتذاره عن فضيحة انضباطية أدت الى استبعاده من تشكيلة منتخب الفراعنة المشاركة راهنا في كأس أمم إفريقيا لكرة القدم على أرضها.

ونشر وردة (25 عاما) فجر الخميس في حسابه على موقع "فيسبوك" مقطع فيديو قال من خلاله :"اعتذر عما بدر مني، اعتذر لأسرتي واللاعبين والجهاز الفني وأي شخص يشعر بالضيق مني".

ووعد وردة الجميع بمزيد من الانضباط، حيث قال :"أنا آسف، أعدكم أنه في الفترة المقبلة لن أقوم بأي شيء يضايق الآخرين".

وأثار وردة جدلا واسعا عبر مواقع التواصل في مصر منذ انطلاق البطولة، اذ ورد اسمه بداية في ما عرف بقضية "تحرش" أربعة لاعبين في المنتخب بعارضة أزياء مصرية من خلال التواصل معها عبر المواقع الاجتماعية بعد المباراة الأولى أمام زيمبابوي ومطالبتها بزيارته في اليونان حيث لعب الموسم المنصرم مع أتروميتوس، قبل انتشار شريط مصور فاضح منسوب إليه أثناء حديثه مع شابة مكسيكية تدعى جيوفانا عبر خدمة الاتصال بالفيديو.

وأعلن الاتحاد المصري الاربعاء استبعاد الجناح الهجومي من أجل "الحفاظ على حالة الانضباط والالتزام والتركيز التي عليها الفريق".

بدوره، قال احمد شوبير نائب رئيس اتحاد الكرة في تصريحات تلفزيونية عقب الفوز على جمهورية الكونغو الديموقراطية 2-صفر وضمان مصر تأهلها الى ثمن النهائي ان اللاعبين تدخلوا مع الاتحاد للعفو عن زميلهم. فيما كتب زياد وردة شقيق اللاعب على صفحته في موقع فيسبوك "الحمد لله عودة عمر وردة لصفوف المنتخب وهو الان فى المعسكر".

لكن إيهاب لهيطة مدير المنتخب أكد أن قرار استبعاد عمرو وردة نهائي ولا رجعة فيه "أزمة وردة انتهت واللاعب خارج المعسكر ولا مجال الحديث عنها مرة أخرى".

وكان قائد المنتخب احمد المحمدي رفع اشارة الرقم 22 لدى الاحتفال بالهدف الأول الذي سجله في مرمى الكونغو الديموقراطية "عمرو وردة واحد مننا وكلنا نخطئ فنحن بشر ولن نترك عمرو وحده".

ورأى المحمدي في تصريحات صحافية ان ما حدث "حرية شخصية وكل شخص حر في حياته طالما انه خارج الملعب وملتزم في المعسكر وينفذ تعليمات المدرب".

- فرصة ثانية؟ -

وعلق النجم محمد صلاح الخميس على استبعاد وردة بتأكيده وجوب احترام السيدات وضرورة منح الفرص الثانية "يحب التعامل مع النساء بأقصى احترام. +كلا+ تعني +كلا+. هذه الأمور مقدسة ويجب أن تبقى كذلك".

أضاف نجم نادي ليفربول الإنكليزي بطل أوروبا "لكنني أؤمن أيضا بأن العديد ممن يرتكبون الأخطاء قادرون على التحسن نحو الأفضل ولا يجب أن يتم إرسالهم مباشرة الى المقصلة، وهذه هي الطريقة الأسهل".

وتابع "علينا أن نؤمن بالفرص الثانية... أن نقود ونعلّم. النبذ ليس الحل".

أما قائد دفاع المنتخب أحمد حجازي فكتب على تويتر "التعلم من الخطأ وعدم تكراره شيء جيد والمسامحة فيه وإعطاء فرصه ثانيه شيء عظيم".

أضاف "أتمنى من عمرو التعلم من هذا الخطأ وأتمنى من الناس ألا تقسو عليه و قبول اعتذاره".

وأشارت تقارير صحافية الى أن لاعبي المنتخب يعدون لتحرك يتوقع أن يكون بشكل بيان يطالب بالعفو عن اللاعب وعودته للمنتخب.

وردا على سؤال بهذا الشأن خلال المؤتمر الصحافي بعد المباراة، نفى مدرب المنتخب المكسيكي خافيير أغيري علمه بخطوة مماثلة، لكنه تطرق الى إبعاد وردة بالقول "ليس من الجيد أن نفقد عضوا من أعضاء العائلة أو الفريق، الفريق كان مركزا أكثر في المباراة، لعب التسعين دقيقة بشكل جاد جدا، وما يمكنني أن أقوله أن الفريق قوي ولا يقف على أحد". (ا ف ب)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :