facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الموازي .. غير دستوري !!


د.عدنان الطوباسي
09-07-2019 01:24 PM

ونحن نعيش واقعة طلبة قطر والكويت وأثر ذلك على الجامعات الأردنية، والكلام الكثير الذي يقال هنا وهناك عن التعليم، لابد أن نفكر قليلاً وبعمق بعيداً عن المجاملة والنفاق!!

فقد قلت أكثر من مرة أنه إذا اهتز التعليم : يهتز الوطن !! وها نحن نعيش بعد سنوات من تشتت انتباهنا إلى واقع التعليم إلى حالة مثيرة للفزع .. فقد ارتفعت اصوات الكثيرين نواباً ووزراء وأهل الجامعات .. وهذا ما اخشى أن يستمر لأيام .. حتى تمر الحكاية وننسى !! وكم نحن ننسى !!

ومن هنا فماذا يقول أهل العلم والمعرفة عن برنامج الموازي الذي تم اختراعه في ليلة ظلماء وأصبح واقعاً لا أحد يفكر في الخلاص منه لأن مخرجاته المادية بالنسبة للجميع أهم من مخرجاته النوعية .. من يتجرأ على إيقاف الموازي ؟! هل هناك من يرفع الصوت ويعلن أيقاف الموازي !!

هذا الموازي الذي قالت عنه اللجنة الوطنية لتنمية الموارد البشرية والتي جاءت بتوجيه من جلالة الملك عبد الله الثاني أعز الله ملكه، التي جاءت لإصلاح التعليم وكان من أهم بنودها إلغاء الموازي ، الذي أقر منذ عام 1996 واعتبره رئيس لجنة التربية والتعليم في مجلس الاعيان معالي الدكتور وجيه عويس أكبر خطأ استراتيجي صنعته الحكومات وساهم بإضعاف مستوى التعليم الجامعي في الأردن !!

الموازي غير دستوري .. فهل هناك من يستطيع أن يقرر إلغاء هذا الموازي.. أشك في ذلك !!





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :