facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الخطيب يؤكد أهمية الاستثمار بتكنولوجيا انتاج النفط


11-07-2019 05:44 PM

عمون - التقت لجنة الطاقة والثروة المعدنية في مجلس الأعيان برئاسة العين الدكتور هشام الخطيب، اليوم الخميس مع رئيس مجلس إدارة شركة البترول الوطنية الدكتور ماهر حجازين.

وأكد الخطيب أهمية التركيز على الاستثمار بالثروات الطبيعية المحلية في ظل النتائج المبشرة في أراضي الاستكشاف لامتياز الشركة في المملكة وأهمية دور الشركة في الاستغلال الأمثل للموارد الطبيعية والعمل على تطويرها.

كما أكد أهمية الاستثمار في تكنولوجيا انتاج النفط من الصخر الزيتي بما يسهم في تعزيز أمن الطاقة في المملكة والإجراءات المتحققة في هذا المجال من خلال مشاريع الاستثمار الداعمة للاقتصاد الوطني.

وقال حجازين، بدوره، إن شركة البترول الوطنية أعدت الدراسات الفنية بهدف فهم "الموديل الجيولوجي والمكمني" لحقل الريشة، مشيرًا إلى أن عمليات حفر بئر 48 أنجزت في مدة قياسية بالنسبة لبقية آبار حقل الريشة.

وأوضح أهمية الدعم الذي قدمته الحكومة لتمكين الشركة من تنفيذ خطتها لعام 2019 بحفر 3 أبار، بهدف اكتشاف المزيد من الغاز في حقل الريشة لزيادة مساهمة المصادر المحلية من الطاقة من إجمالي الطاقة المستهلكة،

وأظهرت نتائج تقييم بئر الغاز المكتشف في منطقة الريشة رقم 48 أن البئر ينتج 7 مليون قدم مكعب يوميًا ما يرفع انتاج حقل الريشة إلى 16 مليونًا.

وأهاب الاعيان، بدورهم، بإدارة وكوادر شركة البترول الوطنية للسير قدما بخطة عمل الشركة التي تشمل الاستمرار في حفر الابار للمساهمة في تحقيق امن التزود بالطاقة وتخفيض فاتورة الطاقة على الاقتصاد الوطني.

يذكر أن شركة البترول الوطنية تأسست في حزيران عام 1995 ويبلغ رأسمالها الحالي 15 مليون دينار ووقعت عام 1996 مع الحكومة اتفاقية امتياز لمنطقة الريشة لمدة 50 عامًا.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :