facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





دكتور مصري يكشف فضيحة بالجامعة الأردنية .. والقضاة يرد


13-07-2019 03:38 PM

عمون - عبدالله مسمار - كشف أستاذ جامعي مصري عن فضيحة في الجامعة الأردنية بحسب ما وصفها هو، مدعيا أن عضو هيئة تدريس في الجامعة الأردنية ارتكبت سرقة علمية حرفية في رسالة دكتوراة قدمتها لتصبح عضو هيئة تدريس في الجامعة.

ويقول الدكتور المصري إبراهيم زيد إن عضو هيئة التدريس الأردنية قدمت رسالتها التي تحتوي على السرقة العلمية عام 2011، فيما كان هو قدم رسالته عام 2005.

ويضيف، أن السرقة في الرسالة مكتملة الأركان، مؤكدا نسخ متن الرسالة وهوامشها مع حذف فقرة أو أكثر.

ونشر الدكتور زيد عبر صفحته في موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك نصوصا من الرسالتين يقول إنها تثبت ادعائه وتؤكد وجود السرقة العلمية.

وطالب الدكتور المصري المسؤولين في الجامعة الأردنية بمحاسبة عضو هيئة التدريس الأردنية، بعد أن وقعت على وثيقة تؤكد فيها أن رسالتها غير مستلة من رسائل أخرى.

وبحسب ما علمت عمون فإن الدكتورة المعنية بادعاء الدكتور المصري متهمة بقضية تزوير شهادة توفل كانت قدمتها للجامعة الأردنية، وتنظر هيئة النزاهة ومكافحة الفساد بالقضية التي أحيلت إليها قبل عامين.

من جهته رئيس الجامعة الأردنية الدكتور عبدالكريم القضاة قال لـ عمون إن قضية الدكتور المصري لا تزال قيد التحقيق، مؤكدا أن الجامعة شكلت لجنتين إحداها "لجنة تقصي الحقائق" والثانية "لجنة تحقيق" للتأكد من وجود السرقة العلمية أو عدمها.

وبحسب ما كشف عضو إحدى اللجنتين التحقيقيتين لـ عمون فإن تقرير اللجنة يثبت وجود سرقة علمية ارتكبتها عضو هيئة التدريس الأردنية.

القضاة أكد أنه لا يوجد شيء قاطع حتى الآن، مشيرا إلى أنه لم يستلم تقريري اللجنتين بعد.

وقال القضاة إن الدكتور المصري تواصل مع الجامعة الأردنية دون تقديم شكوى رسمية موقعة باسمه، كما أنه رفض التواصل مع اللجان التحقيقية عبر "سكايب" للحديث معه بشكل مباشر والاستفادة من أقواله.

وأشار إلى أن ذلك لا يبرء الدكتورة الأردنية من السرقة، كما أنه لا يثبت عليها ذلك أيضا.

وأكد رئيس الجامعة أن التحقيق سيكشف كافة الملابسات.

 




  • 1 سمر 13-07-2019 | 03:49 PM

    ههههههه، اهلاً لجان تحقيق!!! ياما تشكلت لجان تحقيق نزيهة وادانت اشخاص وكشفت غش بالإمتحانات او تلاعب او أو، ولكن عندما يصل التقرير للرئاسة وفيه الادانة الكاملة، تختفي اوراق التحقيق، وتلقى النتائج بالزبالة وتُشكل لجنة لا احد يعرف من فيها وتبطل نتائج اللجنة السابقة وتُبرئ المجرم!!!

  • 2 سامي. المانيا 13-07-2019 | 05:57 PM

    لماذا لا تنشر جميع رسائل الدكتوراة في الاردن كما هو الحال في اغلب دول العالم. هل ننتظر حتى يأتي من ينشرها ويكشف الفضائح؟

  • 3 امجد القطارنه 13-07-2019 | 08:05 PM

    ليست الاولى للماجستير او الدكتوراه

  • 4 امجد القطارنه 13-07-2019 | 08:05 PM

    ليست الاولى للماجستير او الدكتوراه

  • 5 محمد عبدالله جوارنة 13-07-2019 | 08:19 PM

    بعد شكري للدكتور المصري ان ثبت صحة ما اثاره او لم يثبت ؟. ﻻقول من المؤسف متذ ما يقرب العقد ونصف وانا احاول الوصول لحق لي وما من جهة لجات لها اﻻ وكانت سلبية ..... ؟ وملخص مشكلتي ان رسالة ماجستير في الجغرافيا السكانية مناقشة في الجامعة اللبنانية تم سرقة ثلثيها فقط من اردني ومناقشة المسروق فقط رسالة دكتوراة في معهد البحوث التابع لجامعة الدول العربية في القاهرة ؟ واﻻغرب من ذلك ان العصابة اللجنة المناقشة للمسروق وقفت قي طريقي ﻻكمال منافشة رسالة الدكتوراة المعدة من طرفي ﻻ بل وعرضتني العصابة للقتل حتى ﻻ اكشف سرهم ؟ ﻻ بل واﻻهم موقف سفارتنا ...... ةما زلت صابرا رغم كل ما ﻻقيته وما زلت فهل للدكتور المصري الكريم من المساعدة باي طريقة مع خالص الشكر وتلفوني (0796736876).

  • 6 15-07-2019 | 04:49 PM

    دكتورة اردنية في الجامعة الاردنية تسرق أبحاث من أجل الترقية وقد صارت استاذ مشارك وفي طريقها إلى الاستاذية لكن الدنيا حظوظ!!!!


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :