facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




فلسطين النيابية: الزيارة لبريطانيا ناجحة


14-07-2019 05:01 PM

عمون- أكدت لجنة فلسطين النيابية أن زيارتها إلى العاصمة البريطانية، لندن، كانت ناجحة بكل المقاييس وأثمرت نتائج إيجابية يمكن البناء عليها مستقبلاً لخدمة القضية الفلسطينية.

وقال رئيس اللجنة النائب يحيى السعود لدى استعراضه نتائج الزيارة خلال اجتماع اللجنة اليوم الأحد: عقدنا 13 لقاءً مع جهات رسمية وشعبية وبرلمانية في مجلس العموم البريطاني ومجلس اللوردات وقيادات الجالية الفلسطينية والجاليات العربية وممثلي مؤسسات تضامنية وإعلامية تم خلالها إجراء مباحثات لحشد الجهود الدولية البرلمانية لخدمة القضية الفلسطينية.

وأشار إلى أن الزيارة جاءت في سياق التعاون بين لجنة فلسطين النيابية ومنتدى التواصل الأوروبي الفلسطيني (يوروبال فورَم) بهدف بناء وتطوير علاقات رسمية وبرلمانية وشعبية في بريطانيا لنقل أهمية القضية الفلسطينية بالنسبة للعالم العربي والإسلامي.

وشدد السعود على ضرورة تكريس دور الدبلوماسية البرلمانية من خلال تفعيل المشاركة في الوفود المختلفة لحمل الملف الفلسطيني إلى نظرائهم في العالم الغربي وأصحاب الضمائر الحية والعمل على استثمار قناعاتهم ومواقفهم المؤيدة لحقوق الشعب الفلسطيني.

كما التقى الوفد، بحسب السعود، رئيس مركز عودة الفلسطيني حيث تم الاتفاق على إشراك لجنة فلسطين في الحملة الدولية "حقي وقراري" لجمع مليون توقيع، وسيتم المباشرة في الحملة بداية اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة حتى اجتماع الجمعية في أيلول عام 2020.

بدورهم، أكد أعضاء اللجنة النواب سعود أبو محفوظ واحمد الرقب وانصاف الخوالدة ضرورة إطلاق الحملة وجمع التواقيع الرافضة للاحتلال وإشاعة ثقافة حق العودة ورفض الوطن البديل والتجنيس عبر إعداد استراتيجية تشارك فيها جميع الفاعليات الوطنية.

بترا





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :