facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




ترحيل شقيق منفذ هجوم مانشستر عام 2017 من ليبيا إلى بريطانيا


17-07-2019 05:35 PM

عمون- قالت قوة في العاصمة الليبية طرابلس كانت تحتجز شقيق مفجر انتحاري يشتبه بأنه ساعد في التخطيط لهجوم استهدف حفلا غنائيا في مدينة مانشستر البريطانية عام 2017 إنه يجري ترحيله من ليبيا يوم الأربعاء.

وفجر سلمان العبيدي، وهو بريطاني يبلغ من العمر 22 عاما وولد لأبوين ليبيين، نفسه في نهاية حفل أحيته المغنية الأمريكية أريانا جراندي في أدمى هجوم ينفذه متشددون في بريطانيا منذ 12 عاما.

وأدى الهجوم إلى مقتل 22 شخصا وإصابة أكثر من 500.

وكانت بريطانيا طالبت بترحيل شقيقه هاشم بعدما أصدرت الشرطة مذكرة اعتقال بحقه بتهمة القتل والشروع في القتل والتخطيط لتفجير.

لكن طرابلس ماطلت طويلا في تنفيذ الطلب.

وقال المتحدث باسم قوة الردع الخاصة التي كانت تحتجز هاشم ”أؤكد لك أن هاشم الآن في الجو في طريقه الى المملكة المتحدة... تم تسليمه وفقا لحكم محكمة“.

وأضاف المتحدث، الذي طلب عدم نشر اسمه نظرا لحساسية الأمر، أن أمر الترحيل صدر من مكتب النائب العام بناء على حكم من محكمة الاستئناف. وأكد مصدر بوزارة العدل في طرابلس عملية الترحيل.

* ”ممتنون للسلطات الليبية“

قالت شرطة مقاطعة مانشستر في بيان إنها تنتظر نتيجة طلب الترحيل.

وأضافت ”إجراءات الترحيل جارية ونحن ممتنون للسلطات الليبية لنظرها في طلبنا“.

واعتقلت قوة الردع الخاصة، وهي جماعة مهمتها مكافحة الإرهاب والجريمة موالية للحكومة المعترف بها دوليا في طرابلس، هاشم بعد وقت قصير من التفجير للاشتباه في أنه ساعد في التخطيط للهجوم.

وقالت القوة حينها إن سلمان وهاشم سافرا جوا معا إلى ليبيا في أبريل نيسان 2017، ثم عاد سلمان إلى بريطانيا لتنفيذ الهجوم في قاعة مانشستر أرينا في مايو أيار.

وخلص نواب في البرلمان البريطاني العام الماضي إلى أن جهاز المخابرات الداخلية (إم.آي 5) أضاع فرصا محتملة لمنع التفجير.

وأعلن تنظيم داعش الإرهابي مسؤوليته عن الهجوم عقب التفجير، لكن الأجهزة الأمنية تتعامل مع هذا الإعلان دوما بشك.

وهاجرت أسرة العبيدي إلى بريطانيا إبان حكم معمر القذافي وانتقلوا من لندن إلى منطقة فالوفيلد بجنوب مانشستر. وعاد والدا الشقيقين إلى ليبيا بعد الإطاحة بالقذافي في عام 2011.
(رويترز)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :