facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





روسيا تطلق أقمارا صناعية جديدة إلى الفضاء هذا العام


18-07-2019 05:22 PM

عمون - ذكرت مصادر في وكالة "روس كوسموس" أن روسيا عازمة على إطلاق مجموعة جديدة من الأقمار الصناعية العلمية نحو الفضاء قبل نهاية العام الجاري.

وقال بيان صادر عن الوكالة إن أحد هذه الأقمار سيكون القمر الصناعي Electro-L المخصص للأرصاد الجوية ومراقبة أحوال الطقس، ودراسة تركيب الغازات في طبقات الجو العليا للأرض.

وأشار إلى أن القمر المذكور من المفترض أن يطلق إلى الفضاء في ديسمبر 2019، من قاعدة "بايكونور" في كازاخستان، وسيحمله صاروخ روسي من نوع "بروتون-إم" مزود بوحدة تعجيل DM-03.

وكانت "روس كوسموس" قد صرحت في وقت سابق بأن القمر الجديد سيكون ثالث الأقمار الصناعية الروسية من فئة Electro-L، وأوضحت أن أول قمر من هذه المجموعة كان قد أطلق من قاعدة "بايكونور" الفضائية عام 2011، وخرج عن الخدمة عام 2016، أما القمر الثاني فأطلق عام 2015 وما يزال يعمل في خدمة هيئة الأرصاد الجوية الروسية، ويفترض إطلاق قمرين إضافيين من هذا النوع عامي 2021 و2022.

وستشكل هذه الأقمار مجتمعة منظومة فضائية ستزود الخبراء الروس بالمعلومات اللازمة عن أحوال الطقس، وتساعدهم بالتنبؤ لمعرفة الظروف المناسبة لرحلات الطيران، وتبث لهم صورا مباشرة للأرض لرصد الكوارث الطبيعية والحرائق.

نوفوستي




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :