facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





مخاوف من اصطدام كويكب بالأرض في سبتمبر!


18-07-2019 05:30 PM

عمون - قالت وكالة الفضاء الأوروبية (ESA) إن الكويكب الذي يُتوقع أن تكون لديه فرصة ضئيلة للتصادم يوما ما مع الأرض، سيمر بسلام عندما يحقق اقترابا وشيكا من كوكبنا في 9 سبتمبر.

واستبعدت ESA تأثير كويكب 2006 QV89 على الأرض هذا العام، كما وجدت أن أي آثار محتملة في المستقبل غير مرجحة على الإطلاق.

وللمرة الأولى، لم يصل العلماء إلى هذه التوقعات عن طريق تقييم مكان الكويكب، ولكن تبعا لدراسة الموقع الذي لا يوجد فيه.

وفي حين أن هذا الأمر قد يبدو مزعجا، استبعدت ESA تأثير الكويكب على الأرض في 9 سبتمبر، عن طريق "عدم الكشف"، بعد تحديد الموقع الذي سيصل إليه إذا كان في مسار التصادم، ولم تُكتشف (لحسن الحظ) أي علامة لـ 2006 QV89.

وباستخدام التلسكوب الكبير جدا التابع للمرصد الجنوبي الأوروبي في تشيلي، حدد العلماء المنطقة الدقيقة للكويكب، في حال كان سيصطدم بالأرض. وحتى لو بلغ حجمه أصغر من المتوقع، تقول وكالة الفضاء الأوروبية إن الجسم الفضائي سيظهر كبقعة مشرقة في السماء، إذا كان يتحرك في مسار تصادمي مع الأرض.

وحددت الحسابات الأولية فرص التأثير في 9 سبتمبر بمعدل 1 فقط من 7 آلاف احتمال، وفقا لـ ESA. ولكنها تقول الآن إنها استبعدت ذلك تماما.

ويُقدر أن عرض الكويكب 2006 QV89 يتراوح بين 20 و50 مترا، وتتبعه العلماء مدة 10 أيام منذ اكتشافه عام 2006، قبل اختفائه عن الأنظار.

وما يزال يتعين على العلماء أخذ المزيد من القياسات، لتحديد أي مخاطر في المستقبل. ونظرا لعدم معرفة موقع الكويكب بالضبط، كان على فريق العلماء أن يبحث عن موقعه المحتمل إن كان يمثل خطرا على كوكبنا.

وخلصت وكالة الفضاء الأوروبية إلى أنه من خلال مراقبة مساحة صغيرة من السماء، توجد فرصة هامة لاستبعاد أي خطر بحدوث تأثير غير مباشر، حتى من دون رصد الكويكب بالفعل.

ديلي ميل




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :