facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




ابو دلبوح تؤكد أهمية النهوض بالاتحادات النسائية


18-07-2019 06:26 PM

عمون - دعت رئيسة لجنة المرأة وشؤون الاسرة النيابية الدكتورة ريم أبو دلبوح الى النهوض بالاتحادات النسائية لبناء قدراتها بهدف تحقيق الغايات التي أنشأت من اجلها.

وقالت ان استراتيجية لجنة المرأة تقوم على لقاء جميع القطاعات التي تعنى بالمرأة وعلى رأسها الاتحاد النسائي، مشيرة الى ان الاتحاد هو اول هيئة نسائية في الأردن ويعد من اهم مؤسسات المجتمع المدني الفعالة والمنتشرة في جميع المحافظات.

جاء ذلك خلال اجتماع عقدته اللجنة اليوم الخميس لمناقشة بعض المواضيع التي تهم الاتحاد النسائي بحضور وزيرة التنمية الاجتماعية بسمة اسحاقات ورئيسة الاتحاد النسائي الأردني العام ميسون تليلان وعدد من رئيسات الاتحاد النسائي في المحافظات.

وثمنت اسحاقات، من جانبها، دور "المرأة النيابية" في متابعة القضايا التي تتعلق بالقطاع النسائي، مؤكدة أهمية التنسيق المسبق بين الاتحادات مع الوزارة بغية دراسة المشاريع التي تنوي الاتحادات القيام بها وإمكانية تنفيذها بدلا من ان تبقى مجرد أفكار.

وفيما يتعلق بالمخصصات المالية والدعم للاتحاد، أوضحت اسحاقات ان موضوع الموازنة هو الذي يحكمنا، لافتة الى ان الوزارة لا تشكك بقدرة الاتحادات التي تعد ذراعا تنمويا مهما الا ان موضوع الدعم يذهب على الاغلب لدفع الإيجارات والرواتب وهذا ما يدعو الى التفكير بإعادة النظر في توجيه الدعم الى مشاريع استثمارية تدر دخلا للاتحادات.

وقالت تليلان، بدورها، إن ابرز مطالب الاتحاد في المحافظات تتلخص في ضرورة إيجاد مقرات إما عن طريق البناء او الايجار، والعمل على الحصول على استثناء من رئاسة الوزراء لامتلاك قطع أراضي لإقامة مقرات عليها، والنظر في زيادة الدعم الممنوح من وزارة التمية الاجتماعية للاتحادات النسائية في المحافظات.(بترا)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :