facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





الصرف الصحي في شفا بدران يربك حركة المواطنين

شفا بدران
شفا بدران
18-07-2019 06:38 PM

عمون- اشتكى مواطنون في منطقة شفا بدران من كثرة أعمال الحفريات في عدد من الشوارع وتقطعها حيث يتم العمل فيها على فترات متباعدة وفي أجزاء متفرقة من نفس الشارع.

وطالب أهالي حوض المقرن على امتداد شارع الأمير طلال بن محمد بسرعة إنجاز أعمال تمديد الصرف الصحي في المنطقة لتمكين الجهات المعنية من إعادة تعبيد الشوارع وتوفير الجزيرة الوسطية والإنارة وغيرها من الخدمات.

أعمال الحفريات

يقول سعد الحياري أحد سكان المنطقة إن أعمال الحفريات تنقلت في أجزاء مختلفة من شارع الأمير طلال بن محمد حيث يتفاجأ الأهالي بتغيير اتجاهات السير على الشارع وإغلاقات وتحويلات تربك حركة المرور مطالبا بسرعة إنجاز مشروع تمديد الصرف الصحي للانتهاء من الأعمال اليومية التي تخلف شوارع متعرجة أنهكت مركبات مستخدمي الطريق وأثارت الأتربة والغبار.

من جهته قال سفيان العمري أحد السكان إن العمل في شارع الأمير طلال بن محمد ترقيعي وليس هناك حل جذري لمعالجة الطريق وإن الشارع يفتقد إلى الخدمات الأساسية وأشار إلى أن الأولى من تركيب كاميرا مرورية لمراقبة السيارات إصلاح الشارع ولفت إلى كثرة الفتحات الالتفافية وقال إنه بعد عبور دوار الكلية البحرية على شارع الأمير طلال بن محمد يخلو الشارع من جزيرة وسطية وإنارة وإن السيارات تمر عليه بسرعات عالية.

خدمات النقل

صقر العدوان يقول إن منطقة شفا بدران تفتقر إلى خدمات النقل بل تكاد تكون معدومة في بعض المناطق مشيرا إلى أنه وبعد إطلاق باص عمان لم يلمس المواطنون خدمات نقل في بعض المواقع كحوض المقرن وأم بلانة ودوار الكازية.
كما طالب بتوفير مركز دفاع مدني في شفا بدران حيث إن أقرب مركز موجود في أبو نصير ويحتاج الوصول إلى بعض المناطق في شفا بدران إلى أكثر من عشرين دقيقة.

 


اللجنة المحلية

رئيس اللجنة المحلية لمنطقة شفا بدران تيسير أبو عرابي تجاوب سريعا مع شكاوى الأهالي وأكد عدم القدرة على تعبيد الشوارع قبل الانتهاء من مشروع الصرف الصحي موضحا أن فترة استلام المشروع من المقاول قانونيا تنتهي في شهر آب عام2020.
ونوه إلى أن أي تأخير في أعمال الصرف الصحي عن الموعد المحدد يترتب عليها غرامات يومية لافتا إلى أن اللجنة المحلية تعمل كجهة رقابية على المشروع، وأنها ضغطت من جانبها للإسراع في الانتهاء من أعماله.

وبشأن الخدمات الأخرى قال أبو عرابي إنه وفور انتهاء أعمال الصرف الصحي سيتم العمل على مد جزيرة وسطية لامتداد شارع الأمير طلال بن محمد عند مسجد فاطمة الوقيان الشمري وتركيب الإنارة الخاصة بالشارع.

محطة تنقية أبو نصير
قال رئيس اللجنة المحلية إنه بالإضافة إلى أعمال مد الصرف الصحي فإنه يجري العمل الآن على تمديدات الخط الناقل لمشروع نقل محطة تنقية أبو نصير إلى الخربة السمراء في محافظة الزرقاء. وأوضح أبو عرابي أن أمانة عمان أبلغت اللجنة المحلية بأن العمل على مشروع الخط الناقل لن يتوقف بتاتا إلى حين الانتهاء من كافة أعمال المشروع.
وقال إن العمل به سيجنب الأهالي في منطقة الكوم فيضان الصرف الصحي قائلا إن معاناة المواطنين مع الصرف الصحي ستنتهي قريبا وسيتم التخلص من الحفر الامتصاصية.

وعن منطقة مرج الفرس قال أبو عرابي إنه يجري حاليا تمديد عبارات تصريف أمطار المياه على أن يتم الانتهاء منها قبيل فصل الشتاء.

النقل في شفا بدران
تعقيبا على مطالبات أهالي شفا بدران بتوفير النقل الملائم والمريح والذي تكاد تكون منطقة حوض المقرن وبعض المناطق معدومة منه قال رئيس اللجنة المحلية إن منطقة شفا بدران حصلت على نصيب الأسد من باصات بوابة عمّان بواقع 30 حافلة، بعد مطالبات حثيثة وتوزعت الحافلات على الشوارع ذات الكثافة السكانية وقال إن اللجنة تلقت وعودا بتغطية كل مناطق شفا بدران وإن تغيير سير اتجاه الباص ممكن بعد دراسة الكثافة السكانية.

حدائق شفا بدران
بعد مطالبات حثيثة من الأهالي تم إعادة إضاءة الحديقة الرئيسية في شفا بدران ويقول رئيس اللجنة المحلية للمنطقة إنه تم توفير أمن وحماية لتجنب المشاكل التي كانت تقع سابقا.

وكشف أبو عرابي عن تخصيص قطعة أرض من قبل أمانة عمان لإقامة مركز رياضي ثقافي اجتماعي يقع على مساحة أربعة دونمات بقيمة تبلغ نحو 300 الف دينار.

لافتا إلى أنه يجري العمل على توفير عدد من الحدائق في المستقبل القريب.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :