facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




تفاهمات محتملة بين "الضريبة" و"المحامين" لتطبيق "الفوترة"


21-07-2019 08:37 AM

عمون- قالت صحيفة الرأي في عددها الالكتروني صباح اليوم الاحد ان مقترحات قيد الدراسة ما بين دائرة ضريبة الدخل والمبيعات ونقابة المحامين من بينها قبول وصل او سند قبض من المحامين الذين لا يزيد دخل مكاتبهم على 50 الف دينار سنويا.

وقالت مصادر مطلعة ان حوارات مستمرة ما بين «الضريبة» ونقابة المحامين في سبيل التوصل الى آلية لتطبيق نظام الفوترة، فيما ذكرت المصادر ان نظام الفوترة سيطبق على المحامين الذين تزيد مداخيلهم على سقف الـ50 الف دينار.
وبينت المصادر ان أي تسهيلات تمنح لتسهيل تطبيق نظام الفوترة هو بهدف تنظيم وشؤون الفوترة وعدم تكليف بعض الفئات أي أعباء او كلف ولا يعني عدم تطبيقة مؤكدة ان نظام الفوترة يشمل القطاعات المستهدفة كافة.

وقال مصدر مسؤول ان الدائرة مستمرة في عقد اللقاءات والتحاور بشكل متواصل مع القطاعات كافة مشيرا الى ان الدائرة وافقت على تقديم تسهيلات تنظيمية لبعض الفئات.
واضاف ان نظام الفوترة تضمن استثناء البقالات وما في حكمها ممن تقل مبيعاتها عن 75 الف دينار.

وكانت نقابة المحامين قررت عدم الالتزام بنظام الفوترة على المحامين بيد ان دائرة ضريبة الدخل والمبيعات قالت انها لم تتلق كتابا رسميا من نقابة المحامين بهذا الخصوص وان «الضريبة» ستتعامل مع الامر وفقا لاحكام القانون والتشريعات المعمول بها. وقالت الدائرة ان باب الحوار مفتوح مع كل القطاعات في سبيل تسهيل تطبيق
النظام بما يصب في مصلحة كل الاطراف مشددا في الوقت ذاته ان تطبيق النظام لا يستثني أي قطاع باستثناء الفئات التي نص عليها النظام والتعليمات.

 





  • 1 Moh 22-07-2019 | 05:57 PM

    لقد بدا الخيار والفقوس بتطبيق نظام الفاتوره علما بأن الأصل بالشئ اصدار الفاتوره لحفظ حقوق الأفراد والتواطوء مع فئه دون الأخرى دمار لتطبيق القانون وفتح الشباك للتهرب الضريبي وان سند القبض ليس بالضروره ان يحرر بالمبلغ كامل والمصيبه ان اهل القانون هم يحاربون تطبيق القانون وهم الفئه الكبرى التي تستطيع تجنب الضريبه وهيك انتهى القانون الفاتحه عليه


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :