facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss




إنجاز جديد ومذهل في منافسة تشغيل "هايبر لوب"!


23-07-2019 09:05 PM

عمون - تمكّن فريق من المهندسين من كسر الرقم القياسي في سجل سرعة إحدى كبسولات نظام "هايبر لوب" في اختبار تجاوز 463.49 كم/الساعة.

وحُدّد السجل كجزء من مسابقة استضافتها "سبيس إكس":الشركة الفضائية الخاصة لمؤسسها إيلون موسك، في الحدث الرابع الذي يفوز فيه الفريق على التوالي.

وتتفوق السرعة الأخيرة المحققة على الاختبار السابق للفريق، الذي شُغّل بسرعة 6.44 كم/الساعة، ونُفّذ في نفق اختبار طوله 1.61 كم بالقرب من مقر الشركة في كاليفورنيا.

وقال الفريق من الجامعة التقنية في ميونخ، إن كبسولة هذا العام جُهّزت بالعديد من التحسينات بما في ذلك البطاريات الجديدة المصنوعة من بوليمرات الليثيوم، التي توفر الوزن، ونظام فرامل أكثر تقدما يعمل كل جزء فيه بشكل مستقل.

وفي بيان صادر، قال مدير الفريق، توني جوكيس: "إن الكبسولة هي نتيجة لتطور دام 4 سنوات، إذا جاز التعبير. لقد تعلمنا كل عام ونفذنا النتائج. على الرغم من أننا لم نحطم الرقم القياسي العالمي، فإن تحقيق النصر الرائع في السباق الرابع، أمر لا يصدق. نحن نشعر بالغبطة".

ويبدو أن الفريق حصل على المركز الأول في المسابقة، على الرغم من وقوع حادث بسيط.

ويعد نظام "هايبر لوب" طريقة مقترحة للسفر من شأنها أن تنقل الركاب بسرعة تقارب 1126.54 كم/الساعة، بين المواقع البعيدة.

وكشف إيلون موسك عن الفكرة الرائعة في عام 2013، حيث قال حينها إن الكبسولات المطورة يمكنها نقل الركاب مسافة 610 كم، من لوس أنجلوس إلى سان فرانسيسكو، في 30 دقيقة (نصف الوقت الذي تستغرقه الطائرة).

وفي إعلان مفاجئ عقب المنافسة، كشف موسك أيضا أن مسابقة العام المقبل ستزداد صعوبة، خاصة بالنسبة للفرق التي تتطلع إلى دفع حدود النقل الفائق السرعة.

ومن المحتمل أن تجرى هذه المنافسة خلال صيف عام 2020.

المصدر: ديلي ميل





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :