facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




السلم المجتمعي تنظم ملتقى علمي في الطفيلة التقنية


24-07-2019 08:17 PM

عمون - نظمت جمعية السلم المجتمعي صباح هذا اليوم الأربعاء ٢٤/٠٧/٢٠١٩ و بالتعاون مع جامعة الطفيلة التقنية و مديرية شرطة الطفيلة و مديرية شباب الطفيلة ملتقى علمي بعنوان "التنمية المحلية و دورها في السلم المجتمعي" الذي أقيم في مسرح جامعة الطفيلة التقنية .

و تحدث في هذا الملتقى د. بلال السكارنه رئيس جمعية السلم المجتمعي والذي تحدث عن كيفية نبذ العنف والتطرف والكراهيه داخل المجتمع الاردني وما للتنمية المحلية من اهمية في تعزيز ارتباط الانسان في الارض والجغرافيا وكيفية بناء جيل واعي وشباب مثقف والتصدي لكل اشكال العنف على وسائل التواصل الاجتماعي .

و ألقى ا. اسامه الخوالده من مديرية شباب الطفيله كلمة تحدث فيها عن أهمية الشباب في التنمية المحلية و السلم المجتمعي ، و ألقى راعي الحفل ا.د .محمد خير الحوراني رئيس جامعة الطفيله التقنية كلمة تحدث بها عن أهمية السلم المجتمعي في البيئة الجامعية و أن جامعة الطفيلة جاءت في المرتبة الأخيرة في العنف الجامعي والاستفادة من امكانات الشباب في البحث العلمي والتطوير وترسيخ ثقافة الحوار والتسامح بين طلبة الجامعات، كما و تحدث في هذا الملتقى ا . حسن الشاويش آل خطاب نائب محافظ الطفيلة عن أهمية و دور وزارة الداخلية في الحفاظ على امن و استقرار الوطن و ما لدور التنمية و اللامركزية في بناء السلم المجتمعي داخل المحافظات ، و تحدث أيضاً العميد د. سالم الشماسين مدير شرطة الطفيلة عن دور التنمية الأمنية و الاجتماعية في تحقيق و استقرار الأمن داخل المحافظة و وضح عن تدني نسبة الجريمة داخل محافظة الطفيلة و الذي يساهم في تحقيق السلم المجتمعي ، و تحدث العميد المتقاعد زهدي جانبك نائب رئيس جمعية السلم المجتمعي عن دور المجتمع المحلي من خلال تخفيض نسبة الجريمة و الالتزام في تطبيق القوانين و الأنظمة سواءً بعدم اطلاق العيارات النارية في المناسبات و الحد من تعاطي المخدرات و الذي يساهم في تحقيق السلم المجتمعي . ثم دار حوار بين المشاركين ركز على كيفية تعزيز ثقافة الانتماء للارض وعدم هجرة المناطق لتعزيز حب الوطن بكافة اجزاءه ...

و شارك من الجمعية كل من المستشار الاعلامي للجمعية . عريف الحفل السيد عيسى الحياري و المحامي سرور العتوم و م. شريف دحابرة و المحامي عبدالغني السعود و الاستاذ سليمان الهواري و برجس المناصير .





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :