facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





صراع النجاح والفشل


أ.د.محمد طالب عبيدات
30-07-2019 01:27 AM

الصراع بين النجاح والفشل مستمر وتاريخي لأن التناسب بينهما عكسياً، والمهم إكتشاف أسباب الفشل لتحويلها لفرص نجاح حقيقية؛ وخصوصاً أن الكثير من الناس في هذه الأيام ومع الأسف تتحدث عن الفشل أكثر من قصص النجاح لغاية في نفس يعقوب:

1. الإيمان بأن النجاح وقصص النجاح هي نتيجة للجد والإجتهاد ووضع الأهداف القابلة للتطبيق، بيد أن الفشل سببه التقصير وعدم الأخذ بالأسباب، ضرورة حتمية.

2. النجاح يحتاج لصناعة وتجاوز للتحديات وتحضير وشحذ للهمم، بيد أن الفشل فيه هروب وإنهزام وإلقاء اللوم على الآخر من الداخل.

3. الفاشلون دوماً يحاولون أن يجرّوا غيرهم –وخصوصاً من الناجحين- ليكونوا مثلهم، والدليل أنهم يتلذذون في ذلك ويعتبرون هذا قمة نجاحهم؛ وهذا قمّة نجاحهم، مع الأسف.

4. الفشل هو الشيء الوحيد الذي يستطيع الإنسان أن يحققه دون أي مجهود؛ بيد أن النجاح منظومة أساسها العمل الجاد والرؤية والأخذ بالأسباب والتطلع للأمام.

5. الناجحون وأصحاب قصص النجاح مستهدفون دوماً لتقليص الهوّة بينهم وبين الفاشلين، وذلك من خلال محالات سحبهم تجاه الفشل لا صعود الفاشلين صوبهم؛ والأجدر صعود الفاشلون للحاق بركب الناجحين.

6. المطلوب العمل بجدّ وإدارة الوقت لتحقيق النجاح ودرء الكسل والتقصير لكبح جماح الفشل.

بصراحة: طريق النجاح وكل قصص النجاح فيها مشقّة وتحديات، وطريق الفشل سالكة دون مُنغّصات، وعلينا مواجهة التحديات لتذوّق طعم النجاح من خلال وضوح الأهداف والأخذ بالأسباب لتحقيقها والعمل الجاد وتبني مؤشرات أداء وجودة عالية.
صباح النجاح والتميّز




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :