facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




ولي العهد .. منا ، ولنا


شحادة أبو بقر
03-08-2019 11:54 AM

الأمير الحسين بن عبدالله الثاني بن الحسين ولي عهد المملكة ، أمير عربي أردني هاشمي مسلم نتوسم فيه كل الخير ، فهو وبعد عمر مديد بإذن الله لوالده جلالة الملك عبدالله الثاني سلمه الله، ملك المستقبل ، ولهذا قطعا إستحقاقاته التي نلمس ونرى أن سموه يجسد مكنونها في نشاطاته وبرامجه المتواصلة على هيئة لقاءات مع شرائح واسعة من شعبنا .

هذا الأمير الهاشمي منا ولنا جميعا ، ولهذا فان من الحكمة والضرورة معا ، أن نتعرف إليه وعليه ، وأن يتعرف هو إلينا وعلينا ، وبإستمرار ، ففي ذلك أنسانيا ، بناء مؤسسي فاعل للعلاقة الخاصة والعامة بين الشعب وولي العهد ، وفي ذلك تعرف وتعارف يقرب المسافات ويصنع حالة من التناغم والإنسجام الفكري والثقافي والإجتماعي بين الطرفين ، وعلى نحو ينشئ مزيدا من الود والمحبة والعلاقة الوجدانية الصادقة بينهما .

سرني وغيري بالضرورة أن نرى سموه في مضارب عشائر العجارمة الكرام ، وقبلها في ربوع عشائر كريمة غيرها ، وهذا كان وما زال ويبقى بعون الله ديدن الهاشميين كابرا عن كابر ، وهذا هو سر العلاقة الوطيدة التي ما غيرتها الظروف أيا كانت بين الأردنيين والهاشميين على إمتداد تاريخ المملكة .

نريد لسموه أن يتعرف على كل قرية ومدينة وبادية ومخيم في رحاب المملكة ، على كل شجر وحجر فيها ، يسمع منا ويستمع إلينا ويقترب أكثر وأكثر كل يوم من أنماط تفكيرنا وطرائق عيشنا وتاريخ وفائنا للوطن وللقيادة وتضحياتنا على هذا الدرب المشرف والشريف .

نعم ، نتوسم الخير في الأمير الحسين ولي العهد عضد الملك وقرة عينه وضنى روحه ، ونرى فيه شابا بريئا متواضعا لا متكبرا ولا متعجرفا ولا منظرا يتعالى على الناس ، وتلك سمات وسجايا يحبها الله ورسوله في عباده ، وأولئك هم الهاشميون كابرا عن كابر أيضا ، ولهذا تعلق شعبهم بهم وبادلهم المودة بالمودة والحب بالحب والإحترام بالإحترام .

نرغب لسموه وتماهيا مع شخصه الكريم ومقامه وليا للعهد ، أن يكون ودوما، قريبا من الشعب كله ، شيبه وشبابه على حد سواء ، فكما لدى الشباب عزم وطموح ، فلدى الشيب حكمة ونضج فكري وتجارب يستفاد منها الكثير ، ولهذا يسرنا أن نراه بين الجميع ، ونتمنى على أعوانه ومرافقيه أن يتيقنوا ودائما من حقيقة أن ( الشعبية ) المطلوبة لكل حاكم ، سرها موجود لدى الشعب أيا كان ، ومتى تعلق الشعب بمن أحب ، صار الوطن أصلب عودا وأقدر على مواجهة الصعاب مهما كانت ، وأطمأن الجميع شعبا وقيادة إلى أن المسيرة بخير .

قبل أن أغادر ، سمو ولي العهد الأمير الحسين بن عبد الله الثاني سدد الله خطاهما على طريق إكتساب المزيد من تعلق الشعب ومحبته ووفائه ، هو شاب أردني يجسد أنبل معاني الخير ببراءة الشباب التي يجب أن نسعى جميعا هو ونحن معا، على أن تكون أساس التلاقي والتفاهم والإنسجام والتعاون ، بين أمير شهم شاب ، وشعب وفي شهم ، خدمة لوطن كريم يحتاجنا كلنا كل يوم لمواجهة الصعاب على كثرتها في هذا الزمان ، وتعزيزا لمبدأ الثقة بالمستقبل ، في ظل عناية البارئ المصور أولا ، ثم برعاية ملك كريم شجاع هو شيخ مشايخ المملكة دوما وبلا منازع أبدا ، فليس على أرض المملكة وتحت سمائها عميد آدمي سوى الملك . والله من وراء القصد .





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :