facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




وزير الصحة يفتتح مستشفى عبدالهادي العام


05-08-2019 09:31 PM

عمون - قال وزير الصحة الدكتور سعد جابر، إن الأردن يشهد تقدمًا ملحوظًا في القطاع الطبي والسياحة العلاجية، تضاف إلى سمعة المملكة المتميزة في هذا القطاع الواعد.

وأضاف لدى افتتاحه مندوبًا عن رئيس الوزراء، اليوم الاثنين، مستشفى عبدالهادي العام، بحضور عدد من أعضاء مجلس الأمة، وعدد من الأطباء والمختصين في المجال الطبي والأكاديمي، ورجال الأعمال، إن افتتاح مستشفى عبدالهادي يُعد مثالًا على نهضة القطاع الطبي في المملكة، ويجسد روح الشراكة بين القطاعين العام والخاص، لافتًا إلى ان الوزارة تعمل بكامل قواها على توفير كافة السبل المحفزة لهذا القطاع.

وفيما يخص السياحة العلاجية، أكد الوزير جابر أن الوزارة تعمل على تسهيل مختلف الإجراءات منذُ وصول إلى المرضى إلى المملكة ومتابعتهم أثناء وجودهم على أراضيها وحتى الخروج منها.

بدوره، قال مدير عام المستشفى الدكتور سامر عبدالهادي، إن افتتاح المستشفى جاء استكمالًا لمسيرة العطاء، التي بدأها عندما افتتحت جلالة الملكة رانيا المستشفى في عام 2002، حيثُ كان مخصصًا للعيون فقط.

وأشار إلى أن المستشفى لم يتوقف على مدار 17 عامًا، عن مسيرة التجديد والتطوير سواء على صعيد الخدمات الطبية أو المرافق اللوجستية، حيثُ تم تحديث وتطوير المستشفى بمبلغ 40 مليون دينار ليكون عامًا وشاملًا لمختلف التخصصات والمجالات الطبية.

وأوضح الدكتور سامر أن المستشفى صُمّم كبناء عصري وحديث ليكون صديقًا للبيئة، كما طوّر عددًا من الأقسام الطبية واستحدث أخرى جديدة، كقسم العناية الحثيثة، وقسم قسطرة القلب، الذي جرى تجهيزه بأحدث جهاز قسطرة من شركة "فيلبس".

ولفت إلى أن المستشفى يولي أهمية خاصة لقسم المواليد والخداج، الذي يحتوي وحدات خاصة معزولة للعناية بحديثي الولادة، موضحًا أن المستشفى استحدث عيادة لعلاج الألم، ومركزًا للإخصاب والوراثة وعلاج العقم، وأدخل جراحات التجميل والسمنة، عبر أحدث الأجهزة لشفط الدهون ونحت الجسم بجهاز "الفيزر".

وأكد الدكتور سامر أن قسم طب وجراحة العيون في مستشفى عبدالهادي العام يُشكل النواة الأساسية للمستشفى، خاصة وأنه أصبح واحدًا من أهم مراكز طب وجراحة العيون في المنطقة، مبينًا انه تم تحديث قسم الأشعة، الذي تم ربطه بنظام "Pacs"، يمكن الطبيب المشرف على الحالة من الاطلاع على الصور الشعاعية من خارج المستشفى.

ويوّلي المستشفى، وفقًا لمديره العام، أهمية خاصة للمسؤولية المجتمعية من خلال العديد من الأنشطة الطبية كالعيادات المتنقلة، التي تصل إلى مختلف قرى وبوادي وأرياف المملكة.

كما أكد الدكتور سامر ان المستشفى يطمح إلى أن يتصدر قائمة المستشفيات الأكثر أهمية على مستوى الدول العربية والمنطقة، وأن يكون مركزًا طبيًا جاذبًا لمختلف التخصصات النادرة والمطلوبة.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :