facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الدكتورة الفياض توضح الجدل بشأن تعيينها رئيساً


06-08-2019 07:33 PM

عمون - اوضحت رئيسة الجامعة الالمانية الأردنية الدكتورة منار فياض ل عمون موضوع نقل خدماتها من الجامعة الاردنية الى الجامعة الالمانية التي اثارت بعض ردود الفعل في الجامعة الامر الذي وضحته رئيسة الجامعة جملة وتفصيلا.


وقالت فياض ل عمون بداية ان الامر تم سندا لاحكام القوانين والانظمة والتعليمات الناظمة للجامعات الرسمية ولا يشكل خرقًا او مخالفه على الاطلاق حيث تم بموافقة مجلسي العمداء حسب ما اشترطت التشريعات وحسب قواعد الحوكمة في كلا الجامعتين وقد تم في السابق نقل لملفات رؤساء ونواب رئيس واعضاء هيئة تدريس حسب احكام تلك التشريعات تحديدا المادة 21 التي نصت صراحة على مايلي:


أ. على الرغم مما ورد في أي تشريع آخر، يسمح لأعضاء هيئة التدريس في الجامعات الجمع بين ما يتقاضونه في جامعاتهم ورواتبهم التقاعدية.


ب.1. يجوز لأي عضو هيئة تدريس الانتقال من جامعة رسمية إلى جامعة رسمية أخرى بموافقة مجلسي العمداء في الجامعتين المعنيتين وفي هذه الحالة تعتبر الخدمة في الجامعة المنتقل إليها خدمة مستمرة لكافة الغايات وتنقل حقوقه المالية كافة من الجامعة المنتقل منها فور انتهاء عمله فيها إلى الجامعة المنتقل اليها.


2. تعتبر خدمة عضو هيئة التدريس المعين في الجامعة الرسمية خدمة مستمرة في حال تعيينه في جامعة رسمية اخرى .

ولفتت الى انها عملت في الجامعة الاردنية 35 عاما وخمس سنوات خدمة في الجامعه الالمانية ومن ثم صدرت الارادة الملكية السامية بتعينها رئيسا للجامعة الالماتية الاردنية سندا لاحكام القانون ومن الطبيعي حينما ينتقل المعار لجامعة اخرى جديدة ان ينقل ملفه ومدخراته ومكافآته معه للوظيفة الاخرى وهو امر قانوني طالما تم بموافقه مجلسي العمداء لكلا الجامعتين.


وكان مجلسي عمداء الجامعة الاردنية والجامعه الالمانية قد وافق على نقل ملفها من الجامعة الاردنية حسب احكام القانون.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :