facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الرزاز: بصدد إعادة هيكلة هيئة الاستثمار


08-08-2019 02:00 PM

عمون - قال رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز، إن الحكومة بصدد إعادة هيكلة هيئة الاستثمار، لزيادة التجاوب مع حاجات المستثمرين.

وأضاف الرزاز خلال إطلاق شبكة المستثمرين المغتربين، اليوم الخميس في جامعة الحسين التقنية بمجمع الملك الحسين للأعمال أن "الاقتصاد الرقمي والإبداع هو إنتاج القرن الحادي والعشرين"، مضيفا أن الأردن ينافس دولا كبرى في قطاع الريادة.

وأشار رئيس الوزراء إلى أهمية إطلاق الشبكة، التي تقوم عليها كل من وزارة الاقتصاد الرقمي والريادة بالتعاون مع مؤسسة ولي العهد ومجلس الأعمال الأردني-دبي.

وقال إن تغيير اسم وزارة الاتصالات إلى "الاقتصاد الرقمي والريادة" هو دليل على تطور الاقتصاد الوطني، مشيرا إلى أن "الاقتصاد الرقمي والإبداع هو إنتاج القرن الحادي والعشرين".

وزير الاقتصاد الرقمي والريادة مثنى غرايبة قال خلال الافتتاح، إن "أبناء الأردن في الخارج ثروة قصرنا بها وواجبنا منحهم فرصا أكبر".

وأضاف أن مبادرة إطلاق شبكة المستثمرين المغتربين هي "الأولى من نوعها وتعبر عن استثمار حقيقي".

رئيس هيئة الاستثمار خالد الوزني قال في رده على سؤال "المملكة" : " لا مساس بالاعفاءات الممنوحة للمستثمرين في الفترة الحالية ، وما سيجري هو التركيز على عائد الاستثمار."

السفير الأردني في دولة الامارات العربية المتحدة جمعة العبادي قال لـ"المملكة" إن الأردنيين محرك أساسي بالاقتصاد في دولة الامارات العربية.

"آخر الأرقام المتاحة لدينا تشير الى ان 17 % من الاقتصاد الاماراتي من خلال استثمارات اردنية او من خلال مدراء تنفيذيين وخبرات اردنية تعمل في الامارات" بحسب العبادي.

وأشار العبادي الى أن نحو 250 ألف أردني يعملون في قطاع مهمة في الامارات.

وقال رئيس مجلس الأعمال الأردني في دبي إحسان القطاونة إنه تم الاتفاق على هذه المبادرة في أكتوبر الماضي عند زيارة الغرايبة لدولة الإمارات.

"الأردن منجم في قطاع اتصالات وتكنولوجيا المعلومات؛ نظرا ً للإمكانات المتوفرة ونحن في أمس الحاجة لتسويق الأردن ليكون مركزا ً لريادة الأعمال والرقمنة"، حسبما قال القطاونة.

ودعا القطاونة إلى تسريع الإجابة على طلبات الاستثمار في الأردن عبر تسريع اتخاذ القرار وتوحيد بوابة قبول طلبات الاستثمار وتكريس ثقافة خدمة العملاء.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :