facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




وزارة الثقافة تكرم العدوان


19-08-2019 11:46 AM

عمون - كرمت وزارة الثقافة مؤخرا، الرسامة التشكيلية روان العدوان المقيمة في بريطانيا؛ تقديرا لدورها في إحياء النقوش الصخرية في البادية الأردنية من خلال لوحاتها الفنية عبر المعارض التي تنظمها في عدد من الدول الاوروبية.

وأشاد أمين عام وزارة الثقافة هزاع البراي خلال لقائه العدوان بدورها في توظيف هذا الموروث الذي يشكل جزءاً مهما من الحياة العامة للمنطقة عبر لوحات فنية معاصرة تشتمل على تقنيات لونية متطورة تقدم للمتلقي خارج الأردن صورة عن الحضارة التي كانت تسود في المنطقة قبل قرون طويلة.

وأعربت العدوان عن شكرها للوزارة على هذا التكريم الذي يدل على دور الوزارة في تسليط الضوء على إرثنا الحضاري، مبينة أن هذا العمل هو نتاج سنوات من البحث الطويل في الحضارات التي تعاقبت على البادية الاردنية، رافقه زيارات ميدانية لتوثيق هذه النقوش الأثرية التي تعد من معالم الأردن السياحية والثقافية، وعكسها من خلال لوحات فنية مرئية.

يشار إلى ان الرسامة العدوان حاصلة على بكالوريوس فنون جميلة من جامعة اليرموك، وأسست في عام 2001 معرضا فنيا لنشر ثقافة الفن التشكيلي بالمملكة من خلال عملها في متحف الاردن.
(الرأي)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :