facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





الخروف الذي أرتوي فعطشنا


المحامي محمد الصبيحي
23-08-2019 01:28 PM

قد يمر خبر التخريب الذي وقع أول أمس على خط مياه الديسي الاستراتيجي الناقل للمياه إلى عمان والزرقاء والشمال ، مرور الكرام مثل كل حالات الاعتداء على مصادر المياه !!

الوضع هنا يختلف فبمجرد إزالة غطاء ( هواية وزنه نصف طن ) على الخط في منطقة الجفر وفك الهواية نفسها اندفعت المياه إلى الخارج ، والهدف سقاية الماشية و ري بعض المزارع .

النتيجة توقف ضخ المياه للعاصمة والزرقاء وشمال المملكة خمسة أيام ابتداء من الأحد القادم ليتمكن الفنيون من اصلاح التخريب والا انفجر الخط الرئيسي بسبب ضغط الهواء كما فهمت ، الموضوع كبير وخطير ..

وعلى رأي المثل ( أمسكوا بنا من اليد التي توجعنا ) ، وأن أي راعي اغنام في الصحراء من الزرقاء إلى المدورة يستطيع أن يفعل بالاردنيين ما لايستطيع جيش معاد أن يفعله .

اتضح الآن أن المفصل الاستراتيجي الاردني ليس مصفاة البترول ولا مخزون القمح ولا خط الغاز المصري وانما خط مياه الديسي عمان ،،
ان عمليه تخريب متتالية على الخط كفيلة بإيصال سعر تنك المياه إلى مائة دينار في عمان ،، كما ستتوقف كافة مصانع تعبئة المياه ،، تماما مثلما ترتفع أسعار النفط بعد كل عملية تخريب لناقلة أو بئر بترول .

إذن أصبح شريان القلب الاردني خط مياه الديسي .. الله الله .. والدولة بدونه في خطر .. كيف ذاك ؟؟؟ .

كنا بنحكي فوسفات وبوتاس واتصالات ومطار وميناء ( أتاري ) الوجع الدفين خط الديسي وخروف قد يعطش في الصحراء فيهزمنا أسبوعا !! وليركض السيد الوزير خلف ذلك الخروف الذي أرتوى فعطشنا ويحيله إلى الجزار .

السؤال : هل لدى الوزارة بل هل لدى الدولة خطة استراتيجية طارئة لو تعرض خط مياه الديسي لعملية تخريب مبرمج من جهة معادية ؟؟ سؤال استراتيجي قبل نعطش وتموت أشجار عمان ...




  • 1 زيد الشرع 23-08-2019 | 03:22 PM

    لا نعرف عدد الهوايات الموجوده على الخط و لكن اتساءل عن عدم انشاء حمايه مناسبه لكل هوايه على سبيل المثال الغرف المغلقه التي تحمي محولات الكهرباء الموجوده باماكن عديده من المملكه و اعتقد انه من المناسب التفكير بذلك الان

  • 2 ........ 23-08-2019 | 03:41 PM

    ليس كل ماتقوله الحكومة صحيح

  • 3 خالد هنداوي 23-08-2019 | 07:07 PM

    يا أُستاذ صُبيحي : وزارة المياه والري ليس لها نظره استرتيجيه مُتبناه . الجزء العقلاني والعلمي من عمل الوزاره يقوم به خبراء أجانب وليس لهم نُظراء محليون

    والوزاره لا تحرص على أِيجاد نُظراء وهذه ممارسه مُتبعه من زمان . شُغل الوزاره كُله وجاهه واللي بيرفع راسه فأِما ألى التقاعد او الاستيداع


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :