facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




ترامب يرد على الصين بصرامة: "قاطعوها فورا"


23-08-2019 07:38 PM

عمون- قال الرئيس الأميركي دونالد ترامب، الجمعة، إنه "يأمر" الشركات الأميركية بإيجاد بديل عن الإنتاج في الصين، وتوعد بالرد "في فترة ما بعد الظهر" على الرسوم الجمركية الجديدة التي فرضتها بكين.

وكتب ترامب في سلسلة من التغريدات الصارمة: "سأرد على التعريفات الصينية بعد ظهر هذا اليوم. بموجب ذلك، نأمر الشركات الأميركية الكبرى أن تبدأ على الفور في البحث عن بديل للصين، بما في ذلك إحضار شركاتها إلى الوطن لصنع منتجاتها في الولايات المتحدة".

وبموجب القانون الأميركي، لا يمكن لترامب أن يجبر شركات بلاده على أن تتخلى عن الصين، ولم يقدم الرئيس أي تفاصيل بشأن الطريقة التي سينفذ بها "وعيده".

وأضاف ترامب قائلا: "نحن لا نحتاج الصين، وبصراحة، فنحن سنكون أفضل حالا بكثير دونهم".

ونقلت "رويترز" عن مسؤول أميركي، قوله إن ترامب اجتمع مع فريقه التجاري في البيت الأبيض، الجمعة، لمناقشة تطورات النزاع بين أكبر قوتين اقتصاديتين في العالم.

والجمعة، أعلنت الصين، أنها ستفرض رسوما جمركية على واردات أميركية بقيمة 75 مليار دولار اعتبارا من الأول من سبتمبر و15 ديسمبر، ردا على خطط واشنطن زيادة الرسوم في إطار حرب تجارية مستعرة.

وستتراوح نسبة الرسوم الجديدة بين 5 إلى 10 بالمئة على 5078 سلعة تستوردها الصين من الولايات المتحدة، بحسب مكتب الرسوم الجمركية التابع لمجلس الدولة الصيني.

وكان الرئيس الأميركي، قد فرض رسوما على ما قيمته 250 مليار دولار من السلع الصينية، ويعتزم فرض مزيد من الرسوم على ما قيمته 300 مليار دولار من السلع المستوردة سيبدأ تطبيقها على مرحلتين في الأول من سبتمبر و15 ديسمبر.

سكاي نيوز





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :