facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





السماح باستثناء من تقل اعمارهم عن 28 عاما الاشتراك بتأمين الشيخوخة


25-08-2019 11:49 AM

عمون- وافق مجلس النواب على مادة تسمح لمؤسسة الضمان الاجتماعي باستثناء العاملين الذين تقل اعمارهم عن 28 عاما من الاشتراك في تامين الشيخوخه في الضمان الاجتماعي لمدة خمس سنوات .

وكان النواب خميس عطية ووفاء بني مصطفى وحياه المسيمي وفيصل الاعور وابراهيم بني هاني وعبدالله العكايله ونبيل غيشان واحمد الرقب وهدى العتوم طالبوا برفض المادة التي كانت تسمح باستثناء العاملين الذين تقل اعمارهم عن 28 عاما من الاشتراك في تامين الشيخوخه في الضمان الاجتماعي لمدة خمس سنوات ، مطالبين بالعودة الى القانون الاصلي الا ان مجلس النواب صوت على الموافقة على المادة.

ودافع رئيس اللجنة النيابية المشتركة عبد المنعم العودات عن فكرة الاستثناء من تأمين الشيخوخه في الضمان الاجتماعي بانها لا تطبق الا على الشركات التي تؤسس بعد نفاذ القانون المعدل.

وقال "ان العامل في هذه الشركات يستفيد من التامينات في الضمان باستثناء تامين الشيخوخه " مشيرا الى ان اللجنه ادخلت تعديلا عليها واشترطت ان يكون الاستثناء فقط لمن هم اقل من 28 عاما.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :