facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





النواب يقر المشروع المعدل لقانون الضمان الاجتماعي

ارشيفية
ارشيفية
25-08-2019 12:37 PM

عمون- اقر مجلس النواب اليوم الاحد المشروع المعدل لقانون الضمان الاجتماعي لسنة 2019.

واجاز اعضاء المجلس لأنفسهم ولأعضاء مجلس الاعيان شمولهم بالضمان الاجتماعي وبتأمين الشيخوخة والعجز والوفاة عن مدة العضوية بناء على طلب العضو.

واشترطت المادة تسديد الاشتراكات المترتبة وفقا لأحكام ويحدد الاجر الخاضع للاقتطاع وفقا للمكافأة الشهرية المخصصة لعضو مجلس الأمة.

كما رفع المجلس سن التقاعد المبكر للمهن غير الخطرة شريطة اكماله سن ال 55 عام للذكر و 52 عام للأنثى ولا يسري الا على المشتركين بعد نفاذ هذا القانون .

وابقى مجلس النواب على التقاعد المبكر كما كان عليه في القانون الساري المفعول بالنسبة للمؤمن عليهم والذين يعملون بالمهن الخطرة المحددة بالجدول المرفق بالقانون .

ووافق على استحدات نص يمنح الحق لورثة المؤمن عليهم الذي توفي خارج الخدمة من الحصول على راتب تقاعد وفاة اذا كان لدى المؤمن عليه 120 اشتراك منها 12 اشتراك متصل ولم يمضي على انقطاعه على الشمول اكثر من 60 شهرا محسوبا منذ بداية الشهر الذي حدثت فيه الوفاة .

ووافق مجلس النواب على مادة تسمح لمؤسسة الضمان الاجتماعي باستثناء العاملين الذين تقل اعمارهم عن 28 عاما من الاشتراك في تامين الشيخوخه في الضمان الاجتماعي لمدة خمس سنوات.




  • 1 محند 25-08-2019 | 04:59 PM

    أبرز وأهم والأهم بالتعديل هي المصلحه العامه والوطنيه وهي إشراك النواب بالضمان والباقي عادي مش مهم وهو الهدر بالتقاعد المبكر والذي كان من باب أولى زياده كل سنه سنه على التقاعد المبكر لحين إيقافه او رفع سن المبكر ال٥٥والندر الثاني راتب التعطل الذي يستغل باخذ راتب التعطل ويعمل اما سائق وهو الاغلب او عمل اخر بعيد عن عيون الضمان


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :