facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





دهلزة وحرية


يوسف غيشان
05-09-2019 01:15 AM

(1)
يقول باحثون ان التمساح هو أكثر الحيوانات اخلاصا لزوجته وإنه يتزوج مرة واحدة ويظل مع قرينته حتى يموت احداهما.
اما نحن فإننا ندعي بأن دموع التماسيح مخادعة وكاذبة، وتأتي من باب التباكي على الضحية، وشباك من يقتل القتيل ويمشي في جنازة حزينا.

تبين لنا اخيرا ان الإنسان هو أكثر الكائنات خداعا وخيانة. وان دموع التماسيح هي مجرد استجابة بيولوجية لعملية البلع، ولا يشعر اصلا بالذنب خلال عملية الافتراس، فهو يعتاش بهذه الطريقة ..وهذا رزقه. اما نحن ..فنمتلك القدرة على الدهلزة والخداع والمكر ....اكثر من جميع كائنات الأرض الأخرى!!

(2)
بما ان هناك سلطات مخادعة، فإنها تلجأ في المحن الكبرى التي تواجه الوطن إلى استغلال الشعوب ضد التهديد الخارجي من اجل فرض قيود على حريات الأفراد والجماعات والأحزاب.... هذا ما فعلته أميركا بعد انهيار البرجين!! وهذا ما فعلته إسبانيا بعد تفجير القطارات!! وبريطانيا!! واندونيسيا وباكستان، وكل دولة تتعرض لأوضاع مشابهة. وهذا ما كانت تفعله دول عربية، بحجة هزيمة حزيران والعدو الصهيوني (الغاشم).




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :