facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




نقابة أطباء السودان تحذر من كارثة وتدق ناقوس الخطر


06-09-2019 10:58 PM

عمون - أطلقت نقابة أطباء السودان تحذيرا جادا بشأن خطر انتشار الكوليرا في البلاد، داعية وزارة الصحة للتدخل بشكل عاجل والقيام بالإجراءات الوقائية للحد من تفشي الوباء.

وقالت النقابة في بيان، اليوم الجمعة، إن ولاية النيل الأزرق شهدت وفاة اثنين من المواطنين جراء مضاعفات إسهال مائي حاد يشتبه في أنه كوليرا.

وأضافت في البيان أن البلاد شهدت في الأعوام الماضية انتشار الكوليرا عدة مرات وفي أعوام متتالية منذ العام 2016، مشيرة إلى أن عدم التدخل للحد من الوباء والتحكم فيها بشكل علمي، جعل الكوليرا مرضا مستوطنا في السودان.

وطلبت النقابة من وزارة الصحة التدخل بشكل عاجل، لتأكيد وجود الكوليرا بشكل معملي في ولاية النيل الأزرق والقيام بالتدخلات الوقائية، وذلك لمنع تفشي الوباء بالأشكال الكارثية التي شهدها السودان في الأعوام الماضية.

كما دعت المواطنين لاتخاذ أقصى درجات الحذر في التعامل مع المياه والحرص على مكافحة توالد الذباب والذهاب إلى أقرب مركز علاجي فور الشعور بأعراض الإسهال.

جدير بالذكر أن البلاد شهدت مؤخرا، أمطارا وسيولا أدت إلى دمار عدد من المنازل في ولايات مختلفة.

RT





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :