facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





عبارة ملغومة


يوسف غيشان
09-09-2019 01:19 AM

اخوتنا المصاروة يصلون في النكتة والكلمة الساخرة الى حد العبقرية ، ونظرا لضرورات (فنية) كانوا يرسمون السخرية مشفرة بطريقة لا يفهمها الا المصري الأصيل، فيتحول (المسخور منه) الى اضحوكة لهم ،وهو يعتقد انهم يبجلونه ويرفعون من شأنه.

خلال حكم المماليك البرية والبحرية (لم تكن هناك مماليك جوية والا لحكمت مصر ايضا) وما تلاها وسبقها من مماليك، كان المصريون يطلقون على المماليك ومن معهم عبارة (اولاد ناس)...

كان المماليك يعتقدون كما نعتقد نحن الان ، ان المصريين يمتدحونهم بهذه العبارة، فيبتسمون بتواضع مزيف ، دون ان يتنبهوا الى الابتسامات الساخرة التي تنبت على شفاه المصريين فتشعرهم بأنهم قد فازوا على المحتل ولو بالسخرية منه.

أما الواقع المقصود بالعبارة ..فهو انهم اولاد ناس ...ناس مجهولون..وقد يكونوا لقطاء او ابناء حرام ....قد يكونوا اي شيء عدا انهم اناس محترمون من ذوي الأصل والفصل.

هكذا كان المصري يحقق انتقامه، ممن سلبوه حق حكم نفسه وتقرير مصيره، وبالتالي لا يترك الذات نهبا للانتقاص الذي يدمرها ، و يترك المصري مساحة زمنية لقوى الشعب الحية حتى تستطيع في المستقبل استعادة الهوية المصرية للحكم. وقد استمرت هذه الهيمنة حتى ثورة يوليوا وكان محمد نجيب، وبعده جمال عبد الناصر اولا مصريين اصليين يحكمون مصر ..

عزيزي القارئ
هذه قصة الاود الناس التي نستخدمها بعكس ما ارادها اصحابها..ويحق لك ان تستخدمها من الان فصاعدا كمانعة صواعق نفسية لتسخر من الأعداء والظالمين والفاسدين.

الدستور




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :